رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم: أندية موريتانيا ستشارك إفريقيًا

رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم: أندية موريتانيا ستشارك إفريقيًا
رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم: أندية موريتانيا ستشارك إفريقيًا

الحرية.نت/ أكد رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، أحمد ولد يحيى، اليوم السبت، أن الأندية المحلية ستتواجد خلال العام القادم في البطولات الإفريقية، وبنتائج تتماشى مع التطور الحاصل في المنتخبات الوطنية، وذلك بعد أن تم التغلب على بعض مشاكل الموارد المالية، حيث قرر الاتحاد فرض شروط على الأندية، التي تشارك في دوري الأضواء، مقابل دعمها ماليا ومعنويا، كما أن الدولة أصبحت بدورها تدعم هذه الأندية، وقد شيدت العديد من الملاعب في نواكشوط والمدن الداخلية، على حد قوله.

وقدقال ولد يحيى،إن الكرة المحلية أصبحت على الطريق الصحيح، بعد تأهل المنتخب المحلي إلى نهائيات أمم إفريقيا للمحليين، مرتين، في أقل من 4 أعوام، على حساب منتخبات كبيرة، مثل السنغال ومالي.

وأضاف ولد يحيى – في تصريحات تلفزيونية – أن المنتخب الأول كان قريبا من الوصول لنهائيات إفريقيا، العام الماضي، لو لم يكن في مجموعة تضم منتخب الكاميرون، الذي توج بلقب البطولة، كما تحتل موريتانيا حاليا المركز الثاني في مجموعتها، بفارق الأهداف عن بوركينا فاسو، بعد فوزها خارج أرضها على بوتسوانا.

وأشار ولد يحيى إلى أن الاتحاد الموريتاني استعان ببعض اللاعبين مزدوجي الجنسية، من فرنسا، مشيرًا إلى قلتهم وإلى أن أغلبهم ولد في موريتانيا.

ونوه إلى أن نجم المنتخب، آداما با، ليس لديه إلا الجنسية الموريتانية فقط، مضيفًا أن قائمة المنتخب الحالية تضم 18 لاعبا محترفا، ثلاثة منهم يحملون جنسية مزدوجة.

 

Go to W3Schools!