تظاهرة بانواكشوط حول تاريخ وسائل الدفع في موريتانيا

محافظ البنك المركزي عبد العزيز ولد الداهي في حفل الافتتاح التظاهرة
محافظ البنك المركزي عبد العزيز ولد الداهي في حفل الافتتاح التظاهرة

الحرية نت: انطلقت صباح اليوم الأربعاء بغرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية في نواكشوط  تظاهرة تحت عنوان “تاريخ وتطور وسائل الدفع في موريتانيا”.

وتهدف التظاهرة المنظمة من طرف البنك المركزي الموريتاني إلى استعراض الأشواط التي قطعت وسبل مواصلة نهج تطوير وعصرنة وسائل الدفع في موريتانيا .

 وقال محافظ البنك المركزي عبد العزيز ولد الداهي في حفل الافتتاح

إن “اختيار موضوع هذا اللقاء يعكس اهتمام السلطات النقدية بالمساهمة بشكل أفضل في تحقيق المهام الأساسية المنوطة بالبنك المركزي الموريتاني والتزاماته في هذا الشأن اتجاه السلطات العمومية وفق القانون المنشئ له في  العام 1973 “.

 وأضاف ولد الداهي أن البنك اتخذ إجراءات لمواجهة تزوير العملة بطرق متطورة وذلك عبر إدراج إشارات أمان في الأوراق النقدية لمنع محاولات التزييف في طل تسارع التطورات التكنولوجية.

ويشارك في هذه التظاهرة التي تدوم ثلاثة أيام خبراء وفاعلون اقتصاديون لمناقشة قضايا العملة الائتمانية والتعامل المصرفي ونظم الدفع غير النقدي ومستقبل الدفع الألكتروني.

وجرت هذه التظاهرة بحضور وزراء الاقتصاد والمالية والتجارة والصناعة والسياحة والتشغيل والتكوين المهني وتقنيات الإعلام والاتصال إضافة إلى ممثلين عن مؤسسات بنكية وهيئات دولية.

Go to W3Schools!