استياء في أوساط الطلاب الموريتانيين بتونس والسبب خطوط الطيران

الطلاب الموريتانيون في تونس

الحرية نت: أبدت رابطة الطلاب والمتدربين الموريتانيين بتونس استيائها من تغيير جدول رحلات الموريتانيية للطيران التي تقل النسبة الأكبر من بين الطلاب الممنوحين لتونس.

وحسب بيان صادر عن الرابط وصل الحرية نت فإن نسبة النساء في صفوف الطلاب هذا العام مرتفعة وعلى الرابطة أن تستقبل الطلاب وتوصلهم لأماكن إقامتهم وهو ما أصبح صعبا بعد أن غيرت الخطوط رحلاتها من النزول ظهرا إلى النزول بعد المنتصف الليل.

وهذا نص البيان:

الموريتانية للطيران تغير توقيت  رحلاتها إلى تونس … والضحية هو الطالب

استقبلت رابطة الطلاب والمتدربين الموريتانيين بتونس أمس  ثاني  دفعة من الطلاب الممنوحين إلى تونس لهذا العام، وقد شملت الدفعة عددا من الطالبات .

ويأتي توافد الطلاب الموريتانيين إلى تونس قبيل افتتاح العام الجامعي في تونس  بداية من  4سبتمبر 2017،  وقد  لوحظت زيادة عدد الطلاب الممنوحين إلى تونس هذه السنة . مما سيطرح إشكالية الإقامة والتنقل على الرابطة، خصوصا إثر تغيير الموريتانية للطيران لرحلاتها، بحيث أصبحت تصل إلى تونس  منتصف الليل، بعد أن كانت تصل في الماضي بعد الزوال يومي  الأربعاء والسبت . وهو ما دفع الكثير من الطلاب إلى السفر عبر الخطوط المغربية رغم طول المسافة.

وفي هذا السياق  بين رئيس رابطة الطلاب والمتدربين الموريتانيين بتونس الدكتور إبراهيم سيدي المختار الآثار والانعكاسات السلبية لهذا التوقيت على  الطلاب ، وصعوبة إيجاد وسائل نقل في ذلك الوقت المتأخر من اليل من جهة، و غلائه  ـ إن وجد ـ من جهة أخرى

Go to W3Schools!