ولد بوحبيني : أكدت على ضرورة وقوف المجتمع الدولي ضد التعسف و الظلم في موريتانيا

ذ. أحمد سالم ولد بوحبيني
ذ. أحمد سالم ولد بوحبيني

الحرية نت: أكد المحامي الموريتاني أحمد سالم ولد وحبيني “على ضرورة وقوف المجتمع الدولي و أصدقاء موريتانيا ضد ما وصفه “بالتعسف و الظلم”حسب تعبيره.

جاء ذلك بعد لقاء ولد بوحبيني بالسفيرة الألمانية في موريتانيا السيدة كارولا ميلر هولتكمبر .

وأعرب ولد بوحبيني للسفيرة هولتكمبر حسب تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”  عن قلقه من التدهور الذي وصفه “بالخطير و المرفوض الذي شهدته الحريات العامة في البلاد خلال الفترة الأخيرة”.

من جانبها عبرت السفيرة هولتكمبر حسب ولد بوحبيني عن “دعم بلادها و الإتحاد الأوروبي لكل ما من شأنه ضمان الحريات العامة و حقوق الإنسان في موريتانيا”.

وهذا نص التدوينة:

“التقيت اليوم سفيرة ألمانيا في بلادنا السيدة كارولا ميلر هولتكمبر، وقد تطرقنا خلال اللقاء لموضوع السيناتور محمد ول غدة خاصة وما يتعرض له من ظلم وانتهاك لحقوقه التي يكفلها القانون و ضرورة دعم أصدقاء بلادنا لضمان هذه الحقوق لجميع المواطنين و الوقوف مع قضية السيناتور.

كما أعربت عن قلقي الشديد من التدهور الخطير و المرفوض الذي شهدته الحريات العامة في البلاد خلال الفترة الأخيرة من قمع للإحتجاجات السلمية و تكميم للأفواه و تجسس على خصوصيات السياسين المعارضين و اختطافهم …الخ.

وقد أكدت على ضرورة وقوف المجتمع الدولي و أصدقاء موريتانيا ضد التعسف و الظلم مطالبا السلطات الألمانية بأخذ موقف تجاه الموضوع.

السفيرة بدورها عبرت عن دعم بلادها و الإتحاد الأوروبي لكل ما من شأنه ضمان الحريات العامة و حقوق الانسان فى موريتانيا.

Go to W3Schools!