رئيس وزراء إثيوبيا يصل الخرطوم في زيارة رسمية للسودان

رئيس الوزراء الإثيوبي، هايلي مريام ديسالين

وصل رئيس الوزراء الإثيوبي، هايلي مريام ديسالين، اليوم الثلاثاء، إلى الخرطوم مترئساً وفدا رفيع المستوى، في زيارة رسمية للسودان تستغرق ثلاثة أيام.. وكان في استقباله بالمطار الرئيس السوداني عمر البشير، وعدد من الوزراء والمسئولين في الدولة وأعضاء السفارة والجالية الإثيوبية بالخرطوم.

وقال وزير الخارجية السوداني، الدكتور إبراهيم غندور، في تصريح صحفي، إن زيارة رئيس الوزراء الإثيوبي تأتي لمناقشة العلاقات بين البلدين، وسبل تطويرها ودعمها وتقويتها، بالإضافة إلى النظر فيما يجري في المحيط الإقليمي، خاصة منطقة القرن الإفريقي.
ونوه غندور، إلى أن الزيارة تأتي في وقت يشهد فيه إقليم شرق إفريقيا إشكالات كثيرة تحتاج من البلدين، ممثلين في قيادتيهما، للتلاقي والتشاور، والاتفاق على الاستراتيجيات المشتركة، حفاظاً على أمن الإقليم والمنطقة والقارة الإفريقية.
وأوضح غندور، أن الزيارة تمتد لثلاثة أيام، يزور خلالها رئيس الوزراء الإثيوبي بعض مشاريع التنمية في البلاد، بالإضافة إلى عقد لقاءات مع عدد من الجهات، كما يقدم ديسالين محاضرة حول منطقة القرن الإفريقي وأهميتها للسودان وإثيوبيا، وكيفية المحافظة على أمن المنطقة.
ويرافق ديسالين في الزيارة كل من وزير الاتصال الحكومي نيجري لينشو، ووزير الطاقة والكهرباء والمياه سليشي بقلي، والمستشار الخاص لرئيس الوزراء السفير برهاني جبركريستوس، ووزيرة الدولة للشئون الخارجية هيروت زمني.
Go to W3Schools!