المنتدى يهنئ الشعب الموريتاني على الاستجابة لموقف المقاطعة

الحرية نت:هنأ المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة الشعب الموريتاني على ما وصفه “بالاستجابة الكبيرة لموقف المقاطعة ووقوفه بحزم في وجه العبث بدستوره ورموزه ومؤسساته”.
و قال المنتدى في بيان أصدره مساء اليوم السبت إنه ” سجل العديد من المخالفات والانتهاكات موثقة بالصور والشهادات وسيعلن عنها في الوقت المناسب للرأي العام الوطني والدولي”.
وهذا نص البيان:
بيان
تأكد لنا في المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة من خلال اطلاعنا الميداني وزيارتنا لمختلف مكاتب التصويت مستوى الضعف الشديد للحضور والإقبال من طرف المواطنين فرغم الضغط والإكراه لم تتجاوز نسبة المشاركة حسب تقديراتنا 15% من المسجلين وهو ما يؤكد بجلاء عزوف الشعب الموريتاني عن هذه المهزلة ومقاطعته لها حيث ظلت المكاتب خاوية طيلة ساعات النهار سواء في العاصمة انواكشوط أو في الداخل والخارج، وهو ما جعل النظام يتجه بشكل فج لعملية تزوير واسعة تعيد البلد لعهود التزوير السافر لإرادة الناخبين.
إننا في المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة:
ـ نهنئ الشعب الموريتاني ونشكره على استجابته الكبيرة لموقف المقاطعة ووقوفه بحزم في وجه العبث بدستوره ورموزه ومؤسساته.
ـ نحذر اللجنة المستقلة للانتخابات والمجلس الدستوري ونحملهم عواقب المشاركة أو التشريع لهذه الممارسة المخالفة للقانون فالشعب قال كلمته وبين رفضه.
ـ نعلن أن هذا الاستفتاء الذي خالف الدستور في أصله ومنشئه وخالف القانون في مساطره و إجراءاته لا يمثل الشعب الموريتاني ولا يعبر عن إرادة ناخبيه.
ـ نؤكد أننا سجلنا ووثقنا العديد من المخالفات والانتهاكات موثقة بالصور والشهادات وسنعلن عنها في الوقت المناسب للرأي العام الوطني والدولي.
اللجنة الإعلامية
انواكشوط بتاريخ 05 أغسطس 2017

Go to W3Schools!