عملية نوعية ضد القاعدة في شبوة بإسناد إماراتي

عملية نوعية ضد القاعدة في شبوة بإسناد إماراتي

قال مصدر مسؤول بالقوات المسلحة الإماراتية، إن قوات النخبة اليمنية بإسناد كبير من القوات الإماراتية والأميركية تقوم بعملية نوعية وكبيرة ضد تنظيم القاعدة في محافظة شبوة.

وتحركت القوات اليمنية وقوات النخبة الحضرمية بإسناد إمارتي – أميركي، منذ صباح الخميس، من مواقعها لدحر التنظيمات الإرهابية وخاصة تنظيم القاعدة، حيث استغل التنظيم المتطرف الظروف التي كانت تمر بها محافظة شبوة وقام بالانتشار فيها، سيما بعد الهزائم التي مني بها أثناء عمليات قوات التحالف في مكافحة الاٍرهاب بمحافظة المكلا خلال العام الماضي.

يشار إلى أن قوات التحالف بواسطة القوات الإماراتية عملت خلال الفترة الماضية على تدريب وتأهيل وتجهيز وإعداد هذه القوات من قبائل محافظة شبوة، حيث تم جمع مجندين من عدة قبائل وتوجيههم لمعسكرات التدريب المخصصة التي قامت بتأهيل عناصر النخبة على مهارات استخدام الأسلحة والأليات، وهو ما برزت نتائجه بشكل واضح خلال العملية التي نفذتها هذه القوات في محافظة شبوة.

وقوبلت القوات بترحيب شعبي كبير عند مرورها بمدن وقرى المحافظة، مما أجبر عناصر التنظيم الإرهابي على الهرب والفرار من هذه المدن والبحث عن ملاذات آمنه في المحافظات الأخرى.

وقد قامت القوات بتأمين المدن الرئيسيّة (عزان، عتق، العقلة، جبان والحوطة)، كما قامت بتمشيط القرى والوديان بغرض طرد العناصر الإرهابية التي أجبرت شعب المحافظة على العيش في خوف ورعب أثناء سيطرة هذه التنظيمات على محافظة شبوة.

في غضون ذلك قام الهلال الأحمر الإماراتي بعمليات الإغاثة من أجل رفع معاناة الشعب اليمني.

Go to W3Schools!