“مبادرتي “العمل” و”العدل” تنظمان تظاهرة سياسية دعما للتعديلات الدستورية

الحرية نت: نظمت مبادرتي العمل من أجل الوطن والعدل الليلة البارحة بالحي الساكن في مقاطعة دار النعيم بولاية نواكشوط الشمالية تظاهرة سياسية كبيرة حضرها قادة وأطر المبادرتين والوجهاء والشباب النشطون على مستوى الحي وجمع لفيف من الساكنة ممن أبدوا دعمهم ومساندتهم لبرنامج رئيس الجمهورية وللتعديلات الدستورية واستفتاء الخامس من أغسطس.

المتحدث باسم الحي شكر ساكنته على حضورهم ودعمهم للتعديلات الدستورية مقدما جملة إصلاحات قال إن الحي الساكن عرفها منذ تولي الرئيس محمد ولد عبد العزيز السلطة لعل أبرزها التخطيط وفتح شوارع في الحي إضافة لتحسين البنى التحتية كما تحدث الناطق باسم الساكنة عن مسائل لا زالت تنقصهم مشيرا إلى شبكة المياه وتفعيل بعض أعمدة الكهرباء وتحسين وضع المدارس.

وطالب المتحدث باسم الحي ساكنة المقاطعة وساكنة الحي الساكن بالتوجه لساحات مطار نواكشوط يوم غد الخميس للمشاركة في المهرجان الكبير الذي يترأسه رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز.

رئيس مبادرة العمل من أجل الوطن والتي نشطت في دعم التعديلات الدستورية منذ تأسيسها عقب انتهاء الحوار الوطني الشامل قال إن خيار دعم التعديلات الدستورية التي تتضمن إنشاء مجالس جهوية وإعادة الاعتبار للشهداء خيار لا رجعة فيه وأنهم في المبادرة وكذى ساكنة الحي الساكن يقفون خلف خيارات فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز ويدعمون التعديلات الدستورية كما أن جماهير المبادرة في جميع مقاطعات الوطن يدعمون التعديلات وسيصوتون بنعم.

وطلب رئيس المبادرة من ساكنة الحي التوجه في الساعات الأولى من يوم الحشد الأكبر ليحجزوا أماكنهم في صفوف الجماهير التي ستحضر مهرجان نواكشوط الذي سيكون مساء الخميس 3 أغسطس.

وتفاعل ساكنة الحي الساكن مع كلمة رئيس مبادرة العمل من أجل الوطن التي سبق وأن قدمت مجموعة خدمات إنسانية ورياضية لساكنة الحي ما جعلهم يولونها أهمية كبيرة ويسيرون حيث تسير وفق ما عكسته هتافات شباب الحي ونسائه الذين حضروا التظاهرة الحاشدة.

من جهته رئيس مبادرة العدل والتي تضم عددا كبيرا من كتاب الضبط شكر ساكنة الحي وطالب بدعم التعديلات الدستورية متحدثا عن أهميتها وما سيتحقق في المرحلة المقبلة داعيا ساكنة الحي الساكن الحي الساكن للتصويت بنعم للتعديلات الدستورية وطلب من الجماهير التوجه بكثرة لمهرجان نواكشوط المرتقب مساء غد الخميس.

وشهدت السهرة السياسية والفنية مداخلات عدة توحدت في مجملها على دعم ساكنة الحي والمقاطعة على دعم التعديلات الدستورية والتصويت بنعم لصالح التعديلات الدستورية.

 

Go to W3Schools!