تسريبات بشأن فتحة العدسة لكاميرا هاتف LG V30

تسريبات بشأن فتحة العدسة لكاميرا هاتف LG V30

قالت مصادر قريبة من شركة LG أن هاتف LG V30 القادم سيكون أيضًا بكاميرا مزدوجة؛ لكن هذه المرة فتحة العدسة ستكون الأكبر في كاميرات الهواتف الذكية حتى الآن، وتعتبر نادرة حتى في الكاميرات العادية.

عادةً ما يُشار إلى مقياس فتحة العدسة برقم إلى جانب حرف f، حيث يُشير الرقم إلى حجم العدسة الذي يسمح بدخول الضوء، وكلما كانت الفتحة أكبر كلما سمحت بدخول كم ضوء أكبر مما يسمح بالتقاط صور أفضل في الضوء الخافت.

كلما كان الرقم إلى جانب حرف f أصغر كلما زاد حجم فتحة العدسة، مما يعني أنه إذا كانت فتحة العدسة f/1.8 ستكون أكبر بشكل ملحوظ من فتحة العدسة f/2.2؛ لكن الكاميرات وخاصة الكاميرات الرقمية قد تحتوي على فتحة عدسة أصغر من ذلك.

وفقًا للمصدر فإن هاتف LG V30 سيأتي بفتحة عدسة f/1.6، والتي تعتبر أكبر فتحة عدسة لكاميرا هاتف في السوق وهو اللقب الذي كان يحمله هاتف جالكسي S8 بفتحة عدسة f/1.7.

من النادر أن نجد كاميرا بفتحة عدسة f/1.6 مما يجعل هذا الهاتف مميز بشكل خاص، فأغلب الكاميرات تأتي بفتحة f/2.4 أو f/2.2 أو f/2.0 أو f/1.8 وأكبر فتحة عدسة بالكاميرات هي f/1.4 والتي لم تستخدمها LG في هاتفهًا بسبب أن عدسة كاميرات الهواتف الذكية أصغر من عدسات الكاميرات العادية.

وستأتي الكاميرا العادية في الهاتف بفتحة f/1.6، وستستمر LG في استخدام الكاميرا المزدوجة التقليدية مثل الذي كانت تستخدمها سابقًا، ولا يوجد أي تفاصيل عن خاصية التصوير واسع الزاوية.

وأكد المصدر أيضًا أن الهاتف سيأتي بشاشة OLED، وبإحداثيات 18:9 مما قد يعني أنه لوجود للشاشة الثانية الموجودة في هاتف V10 وV20؛ وأضاف أن بطارية الهاتف ستكون غير قابلة للإزالة.

Go to W3Schools!