ولد الشيخ سيديا :لا علاقة لنا بالداعين لوقفة احتجاجية ضد عمدة ازويرات

المحامي /الشيخ سيديا ولد موسى ولد بابه ولد الشيخ سيديا
المحامي /الشيخ سيديا ولد موسى ولد بابه ولد الشيخ سيديا

الحرية نت:نفى المحامي والنائب السابق بالجمعية الوطنية الشيخ سيديا ولد موسى ولد بابه ولد الشيخ سيديا أي علاقة لهم بالداعين لوقفة احتجاجية ضد مضمون خطاب منسوب لعمدة بلدية ازويرات يتعلق بالإساء للشيخ سيديا بابه مضيفا  أن هذه النداءات تدخل في إطار التجاذبات السياسية الحالية.

وأكد المحامي ولد الشيخ سيديا في تسجيل صوتي حصلت عليه الحرية أنه استمع لخطاب العمدة بعد هذه النداءات بتأن وروية ولم  يلاحظ  فيه أي إساءة “لوالدنا الشيخ سيديا بابه ولا أي ذكر لاسمه”.

وأشار ولد الشيخ سيديا إلى موقف الأسرة الذي “تم تحديده حسب قوله بطريقة مباشرة وواضحة وفي عدة مرات وهو دعمنا لسياسات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز ولسياساته”.

وأضاف أنه لا يعرف العمدة ولا تربطه به أي علاقة ولكن  أكد لي أنه شخص يحترم الآخرين ونحن قد نكون أهلا للاحترام”.

وحول اختيار النشيد قال المحامي ولد الشيخ سيديا أن “الشيخ سيديا بابه  قال النشيد بعدة سنوات  قبل مجيء المستعمر ولم يحدد هدفه ولكنه كان سليما ولم يكن هدفه أن يكون النشيد الوطني مشيرا إلى أن من اعتمدوا النشيد الوطني لم يتشاوروا معهم كأسرة بشأنه”.

 

وطالب المحامي ولد الشيخ سيديا في الأخير باسمه كفرد من أسرة أهل الشيخ سيديا وليس ناطقا باسمها بعدم استغلال اسمهم في مسائل قد لا تحمد عقباها حسب قوله.

Go to W3Schools!