’’الحرية نت’’ تعلن تضامنها مع الزملاء في “اليوم أنفو’’

أدان موقع اليوم انفو بأشد العبرات الاعتداء السافر و اللا اخلاقي الذي تعرض مدير تحرير الموقع داوودا  أحمد التيجاني جا في مدينة بوغي من طرف مدير في حملة حزب الاتحاد من اجل الجمهورية يدعى موسى انكيدا. الذي قام بمصادرة كاميرا الصحفي جا و توجيه اهانات شخصية له و لمؤسسة اليوم انفو .

اليوم انفو و اذ يؤكد ان منع مدير تحريره من أداء مهمته هو اعتداء مشين على حرية الاعلام و افشال لمسار الحرية الذي تتحدث عنه السلطات الحالية للبلد و التي يدعي انكيدا دعمها ، فانه يهيب بجميع المؤسسات الاعلامية و الحقوق و التضامن مع الزميل داوودا جا ، مساندته في حقه في الاعتذار و التعويض عن الاضرار التي تعرض لها .

و يؤكد اليوم انفو حقه الكامل في نقل الحقيقة و ايصالها الى الجماهير كما يعتبر ما قامه المدعو موسى انكيدا  ضربا من افشال الحملة المقام بها للتعديلات و اظهار انه مجرد دعي لما تقول الاغلبية الرئاسية انها وضعية حرية اعلام .

كما تحتفظ المؤسسة بحقها التام في المتابعة القضائية للمدعو موسى انكيدا الى ان يعتذر رسميا و تعتذر ايضا مؤسسته الحزبية التي كان يتصرف باسمها .

وإثر هذا التصر الذي ينتهك حرية الإعلام، ويقيد عمل الصحفيين، فإن “الحرية نت” تدين بشدة هذا التصرف، وتطالب موسى انكيدا، بالاغتذار فورا للزميل داوودا  أحمد التيجاني جا ، داعية جيمع الزملاء إلى اتخاذ اجراءات عملية من شأنها أن توقف مثل هذا التصرف، الذي تكرر في الفترة الأخيرة.

 

Go to W3Schools!