باركيول: شركة المياه ترهق كاهل الفقراء وتمتنع عن المساومة

صورة ارشيفية

الحرية نت: يعاني الكثير من سكان مدينة باركيول بولاية لعصابة وخاصة الضعفاء وذى الدخل المحدود من انقطاع كلي للماء بسبب عمليات تعمدها الشركة الوطنية للماء وصفت بالمرهقة لكاهل مئات المواطنين.

وحسب شكاية وصلت الحرية نت من مواطنين قاطنين بالمدينة فإن الشركة قطعت الماء عن الشبكة التي كانت تغطي المدينة وتزودها بالمياه الصالحة للشرب منذ أكثر من عشرين سنة، وأرغمت المواطنين على الدخول في الإشتراك الجديد والذي تبلغ تكلفة الحصول عليه ثلاثين ألف أوقية، في حين لا تتحمل الشركة توصيل المياه للمنازل، ولا تتوفر المقدرة المادية لدى السواد الأعظم من ساكنة المدينة لتوفير متطلبات الحصول على الشبكة الجديدة.

ورغم أن المواطنين هنا يمتلكون اشتراك توصيل ويدفعون الفواتير والضرائب بشكل منتظم منذ فتح الشبكة الأولى قبل أزيد من عقدين من الزمن، إلا أن الشركة ضربت بالاشتراكات القديمة عرض الحائط، وطلبت بشراء اشتراك جديد دون أن تتكلف بتبديل نوعية الشبكة وهي مسئوليتها بناء على النظام الذي اعتمدته في العاصمة نواكشوط وبعض المدن الأخرى حيث أنها أوصلت الشبكة الجديدة وأبدلت حواسيب الماء بالمجان وحتى دون أن يسدد غالبية زبنائها فواتيرهم حسب شهود عيان.

 

ويطالب ساكنة مدينة باركيول بوضع حد لما تعرضوا له من مضايقات داعين إلى توفير شبكة مياه صالحة للشرب وبنظام طبيعي وغير جبائي، حسب تصريحات لمواطنين تحدثوا للحرية نت.

Go to W3Schools!