نقابة الصحفيين توقع اتفاقا مع لجنة أخلاقيات المهنة لمتابعة الملفات

الحرية نت: وزعت نقابة الصحفيين الموريتانيين اليوم الثلاثاء بيان صحفيا وصل الحرية نت قالت فيه إنها وقعت اتفاقا مع لجنة أخلاقيات وأدبيات المهنة يتم بموجبه إحالة الملفات التي تضعها النقابة تحت الرقابة قبل أن يتم البت فيها للجنة.

وحسب البيان فإن اللجنة ستنظر في الملف زتدرسه طبقا للقوانين العاملة بها في إطار أدبيات وأخلاقيات المهنة.

وهذا نص بيان الاتفاق:

 

بيان صحفي

بعد سلسلة   من اللقاءات بين نقابة الصحفيين الموريتانيين ولجنة احترام أخلاق وأدبيات مهنة الصحافة، توجت بندوة نظمتها النقابة حول: أخلاق وأدبيات المهنة، بفندق آتلانتيك يوم السبت 08/07/2017، حضرها مكتب نقابة الصحفيين وأعضاء لجنة احترام أخلاق وأدبيات مهنة الصحافة وعدد كبير من الإعلاميين والقانونيين والحقوقيين، قرر رئيس اللجنة ونقيب الصحفيين إصدار بيان مشترك يعلنان فيه استعداد الطرفين للتعاون في مجال الحفاظ على أخلاق وأدبيات المهنة.

 

وفي هذا الإطار اتفق الجانبان على:

1 ـ أن تقوم النقابة بتحويل ملفات من تقدم شكاوى منهم، من الصحفيين لمخالفتهم الأخلاق إلى لجنة احترام أخلاق وأدبيات مهنة الصحافة مع بيان الموضوع والمعلومات المتعلقة به وبالمعني.

2 ـ تنظر اللجنة في الملف وتحيله من جديد في غضون 21 يوما حسب نصوص اللجنة متضمنا التوصيات والملاحظات التي تراها مناسبة وفقا لما وردها من معلومات واعتمادا على الإجراءات التأديبية المنصوص عليها في القانون الأساسي والداخلي للجنة.

وتغتنم لجنة احترام أخلاق وأدبيات الصحافة والنقابة الفرصة لتوجيه نداء إلى كافة الصحفيين الموريتانيين وأصحاب المواقع الإخبارية بضرورة توخي الموضوعية والمهنية وأخلاقيات المهنة، خلال تناولهم القضايا العامة بما يحافظ على السلم الاجتماعي والوحدة الوطنية

والله ولي التوفيق

 

انواكشوط 17/07/2017

Go to W3Schools!