موريتانيا تواصل إيفاد مبعوثيها لدعوة الرؤساء والملوك لحضور القمة العربية بانواكشوط

العلم الموريتاني.jpg

الحرية.نت- تلقى الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، اليوم الإثنين، رسالة من نظيره الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، تضمنت دعوة رسمية للمشاركة في الدورة الـ27 للقمّة العربية التي تستضيفها نواكشوط في أواخر شهر يوليو القادم.

وأفادت رئاسة الجمهورية التونسية -في بيان لها- أن المبعوث الخاصّ للرئيس الموريتاني محمد عبد الله ولد أداع وزير المياه سلم الرسالة إلى الرئيس السبسي خلال استقباله له في وقت سابق اليوم.

وأكد المبعوث الخاص للرئيس الموريتاني -بحسب البيان- أن اللقاء مع الرئيس السبسي تناول العلاقات المتميزة بين البلدين، والدعم الذي تقدمه تونس لجهود موريتانيا لإنجاح القمّة العربية.

كما سلمت وزيرة التجارة والصناعة والسياحة الناها بنت مكناس بدورها دعوة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز للرئيس العرقي فؤاد معصوم بحضور القمة العربية المنعقدة في نواكشوط يوليو القادم.

وجاءت الدعوة ضمن رسالة خطية سلمتها بنت مكناس لمعصوم خلال استقباله لها بحضور السفير الموريتاني في العراق سيداتي ولد الشيخ ولد أحمد عيشه، وتضمن الرسالة دعوته لحضور اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية السابعة والعشرين، والمقرر عقده في 25 – 26 تموز المقبل في العاصمة الموريتانية نواكشوط.

وكان الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز قد بدأ منذ يوم أمس الأحد في إيفاد أعضاء حكومته لتوزيع الدعوات على الرؤس