اختتام أعمال ملتقى حول المخطط التوجيهي للتهيئة الحضرية لمدينة نواكشوط

الحريةنت: اختتمت مساء اليوم الثلاثاء في انواكشوط أعمال ملتقى للتشاور وتبادل الآراء حول المخطط التوجيهي للتهيئة الحضرية لمدينة نواكشوط .
وكانت رئيسة المجموعة الحضرية آماتي بنت حمادي قد أكدت صباح أمس الاثنين لدى انطلاق الملتقى المنظم من طرف وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي بالتعاون مع مجموعة نواكشوط الحضرية ووكالة اليابان للتعاون الدولي بأنه يشكل مرحلة جديدة ومكملة لمراحل الحوار والاستشارة حول هذه الوثيقة التخطيطية التي ستحدد التوجهات الكبرى والأساسية للتهيئة الحضرية لمدينة انواكشوط، كما أكدت على أن المجموعة الحضرية عملت منذ العام 2012 على تحضير الأرضية اللازمة لإعداد هذا المخطط التوجيهي حيث بادرت بوضع مرصد للخدمات والممتلكات الحضرية وبتنظيم ورشات تمهيدية بهذا الخصوص.

من جانبه أكد وزير المياه والصرف الصحي يحيى ولد عبد الدائم وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي  وكالة على أهمية هذا المخطط والآمال المعلقة عليه لتطوير وعصرنة العاصمة انواكشوط  مضيفا أن الوزارة عملت بشراكة قوية مع مجموعة انواكشوط الحضرية على وضع مخطط عمراني لمدينة نواكشوط يأخذ بعين الاعتبار النواقص والثغرات التي عرفتها المخططات العمرانية السابقة وما ترتب عليها من مشاكل.

وبدوره أكد السفير الياباني المعتمد لدى موريتانيا هيساتسوغو شيميزو دعم الحكومة اليابانية لجهود موريتانيا التنموية من خلال انجاز هذا المشروع .
أما ممثلة وكالة اليابان للتعاون الدولي كووري تاناكا فقد أكدت أن هذا المخطط العمراني يساهم إلى حد كبير في التنمية الحضرية لمدينة نواكشوط .

 

 

Go to W3Schools!