نواكشوط: ليلة بدون كهرباء وسماع انفجارات داخل مبنى “صوملك”

الحرية نت: عاشت معظم أحياء العاصمة نواكشوط ليلتها البارحة بدون كهرباء في ظل انقطاع دام حتى الساعات الأخيرة من الليل.

ولم تعطي شركة “صوملك” لحد الآن توضيحا حول أسباب الانقطاع الذي يختلف عن الانقطاعات الاعتيادية التي تعودها المواطنون لكونه روفق بأصوات انفجارات داخل مبنى الشركة الواقع إداريا بمقاطعة الميناء بولاية نواكشوط الجنوبية والقريب من أحياء سكنية جنوب مقاطعة عرفات .

وحسب ما نقله شهود للحرية نت فإن مبنى الشركة وحيث تضع أغلب معداتها ومخزنات المولدات الكهربائية شهد الليلة البارحة دوي أصوات وصفها بعض القريبين من المكان بالقريبة من صوت الانفجار ويرافق الصوت ضوء قوي يتبعه تعطل مجموعة أضواء داخل المبني، في حين نقل شهود عيان وصول سيارة إطفاء للمكان تحسبا لأي طارئ بينما لم تسجل أي أضرار لحد الساعة وسط تعتيم من الشركة لحد الآن.

وقد عادت الأضواء ـ حسب الشهود ـ لمباني الشركة في الساعات الأخيرة من الليل بالتزامن مع عودة الكهرباء لأغلب مناطق العاصمة التي سجلت قرابة أربع ساعات من الانقطاع المتواصل للتيار الكهربائي.

وتعرف العاصمة انقطاعات الكهرباء خصوصا في رمضان نتيجة لضغط المفرط والاستعمال المكثف للكهرباء، وسط شكاوي من لدن عديد المواطنين خاصة ملاك المحلات التجارية والتي تحتوي ثلاجاتها على مواد تفسد دون درجة حرارة معنية.

Go to W3Schools!