وزير خارجية إيران في القصرر الرئاسي(أبرز الاتفاقيات)

الحرية نت: ألتقى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم بوزير خارجية إيران محمد ظريف، والذي يؤدي زيارة مغاربية تقوده إلى جانب موريتانيا لكل من الجزائر وتونس.

وتحدث المسئول الإيراني عن فحوى اللقاء الذي جمعه بالرئيس ولد عبد العزيز عن سبل تطوير العلاقات بين موريتانيا وإيران في مختلف المجالات خاصة على الصعيد الاقتصادي ومكافحة التطرف والإرهاب .

وأكد ظريف على اتفاق بينه والرئيس يقذي بضرورة العمل على تفعيل الاتفاقات التي سبق أن وقعت عليها الدولتين، مردفا أنه سيتم في هذا الصدد تعزيز التعاون المصرفي والتعاون بين القطاعين الخاصين في كل من الدولتين خصوصا فعيل نشاط القطاع الخاص الإيراني في مجال المناجم والطاقة والعمران والصيد، على حد تعبير المسئول الإيراني.
كما تحدث المسئول الإيراني عن سعي البلدين لتعزيز التعاون في مجال مكافحة التطرف والإرهاب لأن السياسات القائمة في البلدين في هذا المجال متشابهة، مؤكدا في الوقت ذاته على ضرورة عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول واعتماد الحوار في تسوية المشاكل وحل المشاكل بين الدول لاسيما في العالم الإسلامي، وفق ماجاء في تصرييح نقلته الوكالة الرسمية للأنباء عن المسئول الإيراني بعيد لقائه برئيس الجمهورية.

وكان وزير خارجية إيران وصلل نواكشوط الليلة البارحة في مستهل زيارة رسمية مغاربية، واستقبل في المطار من طرف نظيره الدكتور إسلكو ولد أحمد إزيدي بيه.

Go to W3Schools!