بتروليوم: حجم الاكتشافات أكثر من 50 تريليون ق. م. من الغاز في موريتانيا

بتروليوم: زيادة حجم الاكتشافات إلى أكثر من 50 تريليون قدم مكعب من الغاز في موريتانيا
بتروليوم: زيادة حجم الاكتشافات إلى أكثر من 50 تريليون قدم مكعب من الغاز في موريتانيا

الحرية.نت/ قالت المصالح التقنية لشركة “بريتش بتروليوم” العاملة ف مجال استخراج الغاز إنها تتوقع زيادة حجم الاكتشافات في موريتانيا إلى أكثر من 50 تريليون قدم مكعب من الغاز أي ما يعادل إجمالي إنتاج افريقيا مجتمعة لمدة سبع سنوات.

وبمقدور كميات كهذه تغطية 30 إلى 50 سنة من الإنتاج.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها الرئيس التنفيذي لبريتش بتروليوم والتي شكلت ـ حسب مراقبين ـ دليلا جديدا على المضي قدما في تنفيذ مشاريع الشركة الهادفة إلى تطوير الاستثمارات وتعزيز الشراكة خلال العقود القادمة واٍستخراج الغاز من المياه الاٍقليمية لموريتانيا في أفق 2021.

وسبق أن استثمرت الشركة قرابة مليار دولار في شراء 62% من حصة كوسموس أنرجي والمتعلقة بالمقاطع C6 ، C8 ، C12 ، C13 وتموقعها كفاعل وشريك اقتصادي هام في السوق الواعدة للغاز بموريتانيا.

وأكد الوفد المرافق للرئيس التنفيذي للشركة تقدم الأعمال في مشروع تورتي الكبير آحميم كما أكد متانة التعاون بين الحكومة والشركة الهادف إلى تطوير قطاع النفط والغاز.

وتبلغ كميات الغاز المحقق اكتشافها لحد الساعة 15 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي عالي الجودة.

وكان وزير النفط والطاقة والمعادن أكد في وقت سابق أن التطورات التي حصلت مؤخرا في مجال الغاز جسدت جدية ونجاعة السياسات، وتعزيز الحكامة الراشدة الشيء الذي سيجعل من موريتانيا قبلة مفضلة للشركات الكبرى العاملة فى المجال، الأمر الذي سينعكس إيجابيا على التنمية في البلد.

 

Go to W3Schools!