نواكشوط: مطالب بالحد من المجاهرة بالإفطار في نهار رمضان

نواكشوط: مطالب بالحد من المجاهرة بالإفطار في نهار رمضان
نواكشوط: مطالب بالحد من المجاهرة بالإفطار في نهار رمضان

الحرية نت: قامت منظمة آدم لحماية الطفل و المجتمع ( مشروع لا للإباحية ) بتنظيم وقفة سلمية أمام “مسجد الشرفاء” بوسط العاصمة وذلك يوم الأربعاء 14 يونيو.

وتدخل الوقفة  في إطار الحملة الرمضانية التي أطلقتها المنظمة من اجل حماية أخلاق المجتمع و محاربت المجاهرة بالمعاصي عموما و المجاهرة بالفطر خصوصا.

وعقب الوقفة وزعت المنظمة بيان جاء فيه:

وقفة في نواكشوط للمطالبة بالحد من المجاهرة بالصيام

إنه من ما لا شك فيه أنه من نافلة القول وجوب حرمة الشارع العام “إذ ” كل أمتي معافون إلا المجاهرون وبما أننا في شهر الصيام المبارك فالظرف الزمني يحتم مراعاة الشارع العام اكثر من غيره. غير أنه و للأسف الشديد في بلادنا هذه الأيام يبدو و كأن الشارع العام لا حرمة له ، وذلك لما يظره فيه من المناكر المختلفة ، مجاهرة بالمعاصي بدءا بصور ا لإشهار التي لا تراعي حرمة الشرع إلى وجود ممارسات مرفوضة شرعا كالعري والتفسخ … ناهيك عن اظهار الفطر وتعمد إظهاره في نهار الصوم سواء بالتدخين أو بالأكل في سيارات النقل العمومي أو الخاصة أو المكاتب العمومية وفي الأسواق رائحة “المشوي” وفي الشارع… و إننا في منظمة آدم لحماية الطفل والمجتمع مشروع لا للإباحية لنهيب بالجميع أئمة وعلماء وسلطات و آباء إلى أن يتصدوا إلى هذه الظواهر المشينة التي بدأت تظهر بشكل لا ينكره حتى المكابرون في مجتمعنا و أن نرجع إلى الله سبحانه وتعالى بالعودة إلى تعاليم ديننا الحنيف وقيمنا السمحة المستمدة منه . وفي هذا الاطار نطلب من السلطات المطالب التالية:

– منع المجاهرة بالمعاصي عموما و الحفاظ على الشارع العام – منع المجاهرة بالإفطار في نهار رمضان – إنشاء شرطة أخلاقية للأمر بالمعروفي والنهي عن المنكر على غرار شرطة البيئة وشرطة مكافحة الجرائم الاقتصادية و المالية والفساد الأخلاقي أهل كل سوء

– المحافظة على حرمة الشارع العام طبقا لمبادئنا الإسلامية وتأسيا بدول علمانية مثل تونس ومصر .. حيث أن الإفطار علنا قد يكلف المفطر عقوبة السجن أوالجلد وغرامة مالية، أما بالنسبة للأجانبي فمصيره الترحيل الفورى في بعض الدول الإسلامية.

منظمة آدم لحماية الطفل و المجتمع (( مشروع لا للإباحية )) نواكشوط 14 يونيو 2017

Go to W3Schools!