الاتحاد العام للطلبة يطالب باﻹسراع بصرف منح طلاب سنة أولى من المعهد العالي

الحرية نت: طالب الاتحاد العام لطلبة موريتانيا في بيان وزعه اليوم وصل الحرية نت بضرورة “اﻹسراع بصرف منح طلاب سنة أولى من المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية  في أسرع وقت ممكن، وضرورة تعميم المساعدات الاجتماعية على الطلاب غير الممنوحين.

كما عبر الاتحاد في بيانه عن رفضه ب”شدة” لـﻣﺨﺮﺟﺎﺕ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻉ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ ﻟﻠﺠﻨﺔ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﺔ ﻟﻠﻤﻨﺢ ﻟﻤﺎ ﺗﻀﻤﻨﺘﻪ ﻣﻦ ﺇﻗﺼﺎﺀ  ﻷصحاب ﺍﻟﺘﺨﺼﺼﺎﺕ ﺍﻟﻌﻠﻤﻴﺔ ﻭﺍﻟﻌﻠﻮﻡ ﺍﻟﻘﺎﻧﻮﻧﻴﺔ ﻭﺍﻻﻗﺘﺼﺎﺩﻳﺔ ﻭﺍﻵﺩﺍﺏ ﻭﺍﻟﻌﻠﻮﻡ ﺍﻹﻧﺴﺎﻧﻴﺔ ﻭﺍﻟﺘﺨﺼﺼﺎﺕ ﺍﻟﺸﺮﻋﻴﺔ، داعيا “للتراجع عنه فورا وتحسين نظام التنقيط ليستفيد أكبر كم ممكن من الطلاب، وفق ماجاء في البيان.

وتحدث بيان الاتحاد عن ضرورة بتصحيح وضعية طلاب كلية العلوم القانونية واﻻقتصادية (ماستر والدكتوراه) محملا  الجهات المشرفة والوصية على التعليم مسؤولية تأخر فتح ماستر فى تلك الكلية وبالتالي عدم إقصاء الطلاب من المنح وتصحيح الشروط المقدمة فى اﻹعلان الذي يشترط أن يكون الطالب حاصلا على ليصانص 2016 وباكالوريا 2013  وهذ مستحيل بالنسبة للدفعات السابقة التى لم يتح لها التسجيل إلا هذه السنة، حسب ماجاء في بيان الاتحاد العام لطلبة موريتانيا.
وجدد الاتحاد بطالبته باﻹسراع بإكمال اﻷشغال فى كل من المكتبة والسكن والمطعم الجامعي فى المركب الجامعي الجديد ليكونوا جاهزين لﻹستخدام مطلع العام القادم بحول الله ، وكذالك أخذ التدابير اللازمة لتحسين وضعية النقل.
ودعا الاتحاد في بيانه لحوار جاد بين كافة المعنيين بالتعليم العالي فى أسرع وقت ممكن،وتطبيق مخرجاته، معلنا وقوفه مع كافة المطالب الطلابية المشروعة في الداخل والخارج، ومؤكدا استعداده للوقوف مع الطالب واستعداده لكافة الخيارات النضالية السلمية والمشروعة  في حالة عدم إستجابة اﻹدارة للمطالب الطلابية المشروعة، وفق نص بيان الاتحاد.
Go to W3Schools!