انكلترا تسعى إلى تعزيز صدارتها للمجموعة السادسة

انكلترا تسعى إلى تعزيز صدارتها للمجموعة السادسة
انكلترا تسعى إلى تعزيز صدارتها للمجموعة السادسة

يأمل المنتخب الانكليزي في اجتياز عقبة منتخب اسكتلندا في المواجهة بمدينة غلاسغو للاقتراب خطوة أخرى نحو حجز بطاقة التأهل إلى المونديال الروسي. ويتربع المنتخب الانكليزي، الذي حافظ على سجله خاليا من الهزائم حتى الآن بدون أن تهتز شباكه بأي هدف، على صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة، بفارق أربع نقاط أمام أقرب ملاحقيه سلوفاكيا، فيما يقبع المنتخب الاسكتلندي في المركز الرابع بسبع نقاط.

ورغم أن المنتخب الانكليزي لم يواجه أدنى صعوبة خلال فوزه 3/صفر على اسكتلندا في مباراتهما بمرحلة الذهاب في المجموعة التي جرت بملعب «ويمبلي» العريق بلندن في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، لكن من المرجح أن يجد تحديا أقوى هذه المرة في اللقاء الذي سيقام على ملعب «هامبدن بارك».

وتحمل المباراة الرقم 114 في تاريخ مواجهات المنتخبين، فيما يعتقد كايل ووكر مدافع المنتخب الانكليزي أن اسكتلندا سيحصل على قوة دفع إضافية من خلال المؤازرة الجماهيرية المتوقعة التي سيلاقيها في اللقاء.

وصرح ووكر، الذي يلعب في توتنهام: «كانت الأجواء رائعة في ويمبلي، وأعتقد أن الأمور ستكون جيدة أيضا يوم السبت هناك».

وأوضح: «نحن بحاجة للعب بطريقتنا المعتادة، لدينا ثقة مطلقة في قدراتنا، وسنحاول إسكات الجماهير التي ستحتشد في المدرجات».

ومن أجل الاستعداد للاستقبال العدائي المتوقع من الجماهير الاسكتلندية، قرر غاريث ساوثغيت مدرب انكلترا اصطحاب لاعبيه إلى معسكر تدريب الكوماندوز التابع للقوات البحرية الملكية (المارينز) لمدة يومين. وقال: «أردنا أن نأخذ اللاعبين إلى بيئة مختلفة، لم يتوقعوا الحضور إلى هناك مع المارينز».

وأضاف: «كنا نريد أن نكون هناك مع المارينز لأن تدريباتهم تبدو مختلفة تماما، ونحن نرغب بأن تكون لدينا القدرة على التعامل مع كل الظروف المحتملة كفريق واحد».

ويفتقد منتخب انكلترا لخدمات جيمي فاردي مهاجم ليستر في المباراة، عقب تعرضه لإصابة طفيفة خلال التدريبات يوم الثلاثاء الماضي، ما سيفتح المجال أمام هاري كاين نجم توتنهام، للعودة إلى قيادة الهجوم، بعدما غاب عن المباريات الست الأخيرة لمنتخب انكلترا بسبب الإصابة. ويبدو كاين في أفضل حالاته الفنية حاليا، لا سيما بعدما سجل ثمانية أهداف في آخر ثلاث مباريات لتوتنهام بالدوري الممتاز الموسم المنقضي، ليتوج بلقب الهداف للموسم الثاني على التوالي.

ومع تسجيله خمسة أهداف فقط خلال 17 مباراة مع انكلترا، فإن كاين يبحث تحويل وجهة تألقه المحلي إلى ساحة المباريات الدولية.

وقال: «من الممكن أن تحتفظ بإيقاعك في كل وقت من خلال المشاركة مع ناديك».

وتابع: «تلعب أسبوعا بعد آخر، لكن في ما يتعلق باللعب مع منتخب بلادك، فإن الأمر يختلف تماما، حيث تلعب بين الحين والآخر».

واستدرك: «لكنه شيء ينبغي علي أن أعتاد عليه.

أريد أن ألعب مرة أخرى، وأرغب في العودة إلى هز الشباك مع المنتخب».

وختم قائلا: «إذا سجلت ثلاثة أهداف (هاتريك) على سبيل المثال أمام اسكتلندا، ثم هدفين آخرين في المباراة التالية، فإنها لن تبدو نسبة سيئة للغاية».

ويسعى منتخب اسكتلندا للاستفادة من قوة الدفع التي حصل عليها بعدما تغلب 1/صفر على ضيفه سلوفينيا الثالث، في الجولة السابقة في آذار/ مارس الماضي.

وشدد غوردن ستراخان مدرب اسكتلندا على ضرورة الفوز على منتخب انكلترا، ولكن من خلال الاعتماد على نهج مختلف هذه المرة، بالنظر إلى المباريات الأربع الأخيرة في المجموعة التي ستجرى في الخريف المقبل. وأكد: «ينبغي علينا تفادي الخسارة أمام انكلترا». وأضاف: «أنا لا أفكر سوى في الانتصار، لكنه لن يكون كفيلا بتحقيق هدفنا».

وكشف: «إنك لا تعرف بطبيعة الحال بقية نتائج المباريات الأخرى، أو كيف ستسير الأمور لباقي المنافسين، لكن هذا هو تفكيري».

Go to W3Schools!