أساتذة المعهد العالي: ملتزمون بقرارنا السابق

الحرية  نت: قال أساتذة المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية في بيان وزعوه اليوم أنهم متمسكون بقرارهم السابق والقاضي برفض  تسليم النتائج لجهات غير متخصصة قانونيا، كما نتمسك بحق الأساتذة في التعيين في والوظائف الإدارية المحددة في النصوص (المدير المساعد ومدير الدروس) والمطالبة بتصحيح القرارات التي تمس هذا الحق.

وفي ما يلي نص البيان:

اجتمع الأساتذة المنتسبون للنقابة الوطنية للتعليم العالي والنقابة العامة للتعليم العالي في المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية يوم الخميس 8 يونيو 2017 لدراسة التطورات الأخيرة في المؤسسة  ، وبعد نقاش مستفيض للنقاط المدرجة في جدول الأعمال، قرروا ما يلي:

الالتزام بالقرار السابق بخصوص الامتحان والمتمثل في رفض تسليم النتائج لجهات غير مخولة قانونيا باستلامها.

التمسك بحق الأساتذة في التعيين في الوظائف الإدارية المحددة في النصوص(المدير المساعد ومدير الدروس…) والمطالبة بتصحيح القرارات التي تمس هذا الحق .

العمل على تسوية الحقوق المادية المتأخرة للأساتذة، واستخدام كل الوسائل المشروعة لتحقيق ذلك.

التنسيق مع الأقسام النقابية في مؤسسات التعليم العالي الأخرى في حراكها المطالب بتسريع تحقيق العريضة المطلبية العامة.

وفي نهاية الاجتماع وقع الحاضرون على تعهد بالإلتزام بالقرار المتعلق بالامتحان ، والذي لايعني امتناعا عن تسليم النتائج ولا دخولا في اضراب وانما حفاظا على مصداقية شهادات المؤسسة وامتحاناتها وحرصا على توفير الشروط والضوابط القانونية المنظمة لسير الامتحانات في مؤسسات التعليم العالي ورفضا لسياسية الاقصاء والتهميش الممنهج للهيئة التربوية والأكاديمية المسؤولة بحكم القوانين والنظم عن الامتحانات . كما قرروا عقد اجتماع الخميس القادم 15 يونيو لمتابعة  تطورات الملف.

Go to W3Schools!