نقل أحد السجناء السلفيين إلى المستشفى لتلقي العلاج

أفادت مصادر إعلامية مطلعة أن أحد السجناء السلفيين المضربين عن الطعام، تم نقله إلى المستشفى بعد أن تدهورت حالته بفعل دخوله اليوم التاسع للاضراب عن الطعام مع رفقائه.

وبحسب معلومات المصدر فقد اضطرت إدارة السجن لنقل أحد السجناء السلفيين إلى المستشفى لتلقي العلاج بعد أن تدهورت حالته الصحية.
وهو رابع  سجين يتم الإعلان عن نقله للمستشفى منذ قرار السجناء الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام لتحقيق مطالب يعتبرونها حيوية بالنسبة لهم، حيث سبق لثلاثة سجناء أن احتاجوا لرعاية خاصة نتيجة تدهور حالتهم الصحية.
ويطرح السجناء السلفيون المضربون عن الطعام مجموعة من المطالب تشمل : تقييدهم في السجل السكاني من أجل تمكين أبنائهم من الحصول على أوراقهم المدنية، السماح لزوجاتهم المحجبات بزيارتهم، تمكين المرضى من بينهم من العلاج المناسب، توفير الحمية الغذائية لبعض المرضى طبقا للنصائح الطبية، تخصيص مكان للزيارة غير مجحف بالزوار مع احترام الوقت المخصص للزيارة وضرورة التخلص من الشباك العازل.

جير بالذكر أن تصريحات الناطق باسم الحكومة حول وضعية السجناء السلفيين قد سببت موجة من الانتقاد من قبل الرأي العام وخاصة المهتمين بحقوق الانسان.

 

Go to W3Schools!