غامبيا: التجار الموريتانيون غاضبون من إدراج شاحناتهم الخاصة في نظام النقل العمومي (فيديو)

غضب موريتاني في غامبيا ـ الحرية نت

الحرية نت: بانجول ـ  أبدى عدد من التجار الموريتانيين المستثمرين في غامبيا غضبهم من قرار اتخذته الجهات القائمة على النقل بضرورة إدراج شاحنات نقل خصوصية تابعة لهم في قانون ينظم سير شاحنات القل العمومي.

وتعود التفاصيل إلى اعتماد الجهات القائمة على النقل في غامبيا قانونا ينظم شااحنات النقل العمومي ويرتب دخولها للسوق وتوقيت السماح لها بأخذ حمولتها حسب الأولوية.

و أبدى التجار غضبهم من الخطوة لأن الشاحنات المملوكة لأفراد ولا تحمل سوى بضاعتهم الخاصة لا يمكن أن تخضع لهكذا قرار حسب التجار.

وشهد السوق تذمرا كبيرا وحالات شد وجذب تطلبت من التجار التهديد بالإضراب اليوم الخميس في حال لم تستجب السلطات الغامبية لمطلبهم.

ويعتمد السوق المركزي في بانجول العاصمة الغامبية وعديد مدن الداخل الغامبي على تجار موريتانيين هم من يزوده بالمواد الأساسية، وكافة الحاجيات.

غضب موريتاني في غامبيا ـ الحرية نت

ولم تعط السلطات الأمنية الغامبية ردا للتجار الذين رفعوا شكوى ضد اتحادية النقل، في وقت نقلت فيه مصادر لمراسل الحرية نت في غامبيا أن السلطات صرحت بأحقية الموريتانيين في مطلبهم، وأنه لا سلطة لاتحادية النقل على الشاحنات الخاصة، إلا انها عاجزة عن رفع الظلم عنهم والسماح لشاحناتهم بالتحرك دون الخضوع للقانون الخاص بشاحنات النقل العمومي.

غضب موريتاني في غامبيا ـ الحرية نت

فيديو:

اعل محمد حمد ـ الحرية نت / غامبيا

Go to W3Schools!