موكب ولد الشيخ أحمد يتعرض لإطلاق نار في اليمن

ولد الشيخ يغادر العاصمة اليمنية صنعاء

الحرية نت: أقدم مجهولون ظهر اليوم الإثنين على إطلاق النار على موكب المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد في العاصمة صنعاء.

وذكرت مصادر لـ”سكاي نيوز عربية”، أن موكب المبعوث الدولي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، تعرض لإطلاق نار في مطار صنعاء.

وفور وصوله دفع الحوثيون بالعشرات من المحتجين المحسوبين عليهم مرددين هتافات ضد المبعوث الدولي ومنعه من الخروج من داخل المطار.

وبعد أكثر من ربع ساعة فرقت قوات أمنية المحتجين، وأطلقت النار في الهواء لتفريقهم، وتمكن المبعوث الدولي إسماعيل ولد الشيخ أحمد التوجه إلى مقر الأمم المتحدة في صنعاء.

وكان المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، قد وصل ظهر اليوم إلى العاصمة صنعاء؛ لعقد مشاورات لإبرام تهدئة قبل حلول شهر رمضان، وتمهيداً لاستئناف مفاوضات السلام اليمنية.

وسيبحث خلال زيارته صنعاء، إمكانية وقف إطلاق النار وإعلان هدنة، قبل حلول شهر رمضان المبارك، واستئناف المشاورات بين الأطراف اليمنية، في الكويت أو جنيف الشهر المقبل”.

وأعلنت جماعة الحوثي في وقت سابق رفضها لقاء المبعوث الأممي مالم تلتزم الأمم المتحدة بتعهداتها بدفع رواتب الموظفين التي توقفت منذ نقل الحكومة اليمنية البنك المركزي إلى عدن.

Go to W3Schools!