حي التيسير: عبوات غاز “تازيازت” خطر على حياتنا ونطالب بفتح الطريق

صور توضح عبوات الغاز المترامية في الحي ـ كاميرا الحرية
صور توضح عبوات الغاز المترامية في الحي ـ كاميرا الحرية

الحرية نت: عبر العشرات من سكان حي التيسير بمقاطعة دار النعيم بولاية نواكشوط الشمالية عن امتعاضهم من توظيف إحدى الشركات العاملة في استخراج الذهب لحائط وسط الحي وملئه بعبوات الغاز الفارغة والتي قد تنفجر في أي وقت وهو ما ينذر بكارثة حقيقية حسب المتحدث باسم الحي.

وقال المتحدث باسم الحي في اتصال مع الحرية نت، إنهم يوجهون نداء للرئيس وللحكومة بضرورة تحويل مكان التخزين لمنطقة أخرى بعيدة من وسط الحي تفاديا لأي مخاطر قد يسببها تراكم العبوات مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

كما طالب سكان الحي الجهات العليا بضرورة تعبيد الشارع الرابط بين الحي الواقع شرق طريق نواكشوط ـ أكجوجت والمعروف ب”شارع الرئيس”، لأنه ـ حسب ساكنة الحي ـ شريان الحياة بالنسبة لهم، وهو الآن مجرد طريق رملي يصعب على السيارات الصغيرة السير معه.

ونبه السكان إلى انهم بالرغم من أنهم يسكنون في الحي منذ عشرات السنين إلا انهم لا يمتلكون لا إعدادية ولا ثانوية بالرغم من حاجتهم للمستويين التعليميين، حيث أشاروا إلى تسرب عشرات الفتيات مدرسيا بحكم أن الأهالي لا يسمحون بتنقلهم للمدارس البعيدة من الحي خوفا على سلامتهم ولا توجد مدارس رغم أن الكم البشري المطلوب متوفرا حسب المتحدث باسم ساكنة حي التيسير.

Go to W3Schools!