جوسيب جوارديولا : كنا نريد التتويج اليوم.. والإصابة حرمتنا من ريبيري

0003.jpg

أعرب المدير الفني الاسباني لبايرن ميونيخ الالماني جوسيب جوارديولا عن أسفه لتعادل فريقه المفاجئ مع ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ 1-1، في المرحلة 32 من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، اليوم السبت.

ويتعين على بايرن الفوز بفارق هدفين خلال لقائه مع أتلتيكو بملعب أليانز أرينا، حتى يحجز بطاقة التأهل للمباراة النهائية، بعدما تلقى خسارة 0-1 في مباراة الذهاب، التي أقيمت خارج ملعبه الأسبوع الماضي.

وأعلن جوارديولا، إصابة النجم الفرنسي فرانك ريبيري، وأن هذا ما تسبب في عدم مشاركته بمباراة اليوم التي جمعت بين بايرن ميونيخ وبوروسيا مونشنجلادباخ في الدوري الألماني (بوندسليجا).

وقال جوارديولا عقب اللقاء:” لدينا مباراة هي الأهم في الموسم ويجب التركيز فيها، وننسى ما حدث اليوم، علينا أن نقدم أداءً أفضل مما قدمنا اليوم، أفضل بكثير”.

وعن سؤاله لماذا لم يلعب ريبيري في تلك المباراة، قال:”ريبيري مصاب ولهذا السبب لم يلعب، لا أعرف إن كان سيشارك ضد الأتليتي أم لا، سيقوم بفحص طبي ونتأكد”.

وكان بايرن بحاجة للفوز اليوم حتى يحتفظ رسميا باللقب للموسم الرابع على التوالي، قبل لقائه المرتقب مع ضيفه أتلتيكو مدريد الاسباني في إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، يوم الثلاثاء المقبل.

رغم التعادل، احتفظ الفريق البافاري بصدارته للبطولة بعدما أصبح رصيده 82 نقطة، بفارق 5 نقاط أمام أقرب ملاحقيه غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند، صاحب المركز الثاني.

يحتاج بايرن للحصول على نقطة واحدة فقط خلال مباراتيه الأخيرتين بالبطولة أمام مضيفه انجلوشتات وضيفه هانوفر للتتويج رسميا باللقب، دون النظر لنتائج دورتموند، في ظل تفوقه على منافسه اللدود في مواجهاتهما المباشرة بالبطولة.

وقال جوارديولا عقب المباراة: “بطبيعة الحال، كنا نريد الفوز اليوم من أجل إسعاد جماهيرنا”.

أوضح: “مازلنا بحاجة لنقطة واحدة، التعادل أو الفوز على انجلوشتات في المباراة المقبلة كفيلان بحصولنا على اللقب رسميا، ولكن الوقت قد حان الآن للتركيز في مواجهة أتلتيكو يوم الثلاثاء، والتي ستكون مباراة مختلفة بالتأكيد، وينبغي علينا اللعب بشكل أفضل”.