نقابة الصحفيين تطلق مؤتمرها الثالث تحت شعار: جسم صحفي موحد ضمان للحقوق

 

اطلقت  نقابة الصحفيين الموريتانيين بقصر المؤتمرات ، اليوم السبت  20 مايو 2017 مؤتمرها العام الثالث، بحضور عدد من قادة الأحزاب السياسية وممثلين عن عدد من الهيئات النقابية الدولية والعربية والإفريقية

وشهد افتتاح المؤتمر كملة للنقيب المنتهية ولايته أحمد سالم ولد المختار السالم، ولفت إلى أن نقابة الصحفيين استطاعت أن تكون حضنا لجميع الصحفيين والمدافع الأول عن حقوقهم

وأشار إلى أن النقابة أصبحت عضوا في العديد من الهيئات النقابية الدولية وبات لها حضور قوي على الصعيد العالمي.

ويبدأ الاقتراع لانتخاب نقيب جديد للصحفيين الساعة الواحدة من صباح غد الأحد، حيث ستعلن النتائج مساء نفس اليوم.

وتتنافس لائحتين في الانتخابات هما “لائحة الإجماع” التي يقودها النقيب الحالي أحمد سالم ولد المختار السالم، و”لائحة الإصلاح” التي يقودها ، محمد سالم ولد الداه.

وفي سياق متصل وقع  المرشحان لمنصب نقيب الصحفيين بموريتانيا (أحمد سالم ولد المختار السالم، ومحمد سالم ولد الداه)، على ميثاق شرف تعهدا من خلاله بالاعتراف بالنتائج التي ستصدر عن المشاركين في مؤتمر النقابة.

وتضمنت وثيقة ميثاق الشرف تهنئة المرشح الفائز، والعمل على إنجاح مهمته في تسيير النقابة خلال المأمورية القادمة“، نص الوثيقة:

انطلاقا من المكاسب الهامة التي تحققت منذ تأسيس نقابة الصحفيين الموريتانيين قبل حوالي عقد من الزمن، وبالنظر إلى الأدوار التي لعبت النقابة باعتبارها هيئة صحفية اكتسبت ثقة كبرى تجاوزت الأوساط الصحفية، حتى جعلت من النقابة إحدى أهم الهيئات الوطنية.

وسبيلا للحفاظ على هذه المكاسب وتعزيزها، وسعيا للحفاظ على نقابة الصحفيين باعتباره هيئة متماسكة، فإننا نحن المرشحين لمنصب نقيب الصحفيين الموريتانيين عن لائحتي “الإصلاح” والإجماع”، نؤكد ما يلي:

1- ضداقتنا العميقة التي لن نسمح بأن ينال منها التنافس على منصب يرى كل منا أنه سيخدم من خلاله الصحفيين الموريتانيين، ويرفع من مكانة مهنة الصحافة في بلادنا.

2- احترامنا التام للنصوص القانونية والمواثيق المنظمة لعمل نقابة الصحفيين الموريتانيين، وكذا القوانين المعمول بها في البلاد.

3- ثقتنا الكاملة في لجنة الإشراف على انتخابات النقابة، والاستعداد التام للتعاطي الإيجابي معها سبيلا لإنجاح مهامها العظيمة.

4- تعهدنا بالاعتراف بالنتائج التي ستصدر عن المشاركين في مؤتمر النقابة، وتهنئة المرشح الفائز، والعمل على إنجاح مهمته في تسيير النقابة المأمورية القادمة.

والله ولي التوفيق.

 

نواكشوط بتاريخ: 19 – 05 – 2017.

مرشح لائحة الإصلاح: محمد سالم ولد الداه.

مرشح لائحة الإجماع: أحمد سالم ولد المختار السالم.

 

Go to W3Schools!