غامبيا: الإعلان عن قائمة من عشرين سفيرا (أسماء)

الحرية نت: غامبيا ـ عين الرئيس الغامبي المنتخب آدما بارو قائمة تتكون من عشرين سفيرا لعشرين دولة ومنظمة سامية على مستوى العالم منها دول محورية ودول تربطها علاقات خاصة بغامبيا على مستوى القارة السمراء، وبعض الدول الأخرى في قارات أوروبا وآميركا وآسيا.

وقد حصل مراسل الحرية نت في غامبيا على لائحة الأسماء المعينة حديثا في سلك الديبلوماسية الغامبية في أول تغيير منذ تولي الرئيس بارو مقاليد السلطة.

وقد عينت غامبيا ماودو ادياورا سفيرا لها في موريتانيا، كما عينت انديرا بريما سفيرا في الجارة السنغال، والتي احتضنت بارو فترة الأزمة التي ضربت البلاد بعد إعلان نتائج الإنتخابات الرئاسية.

وأرسلت غامبيا آلاسن جامه ليكون سفيرا في المغرب، بينما عينت الدكتور سيدات جوبي سفير في فرنسا، وعبدو الله بوجانك سفيرا في جنوب إفريقيا، وسليمان آليو جاك سفيرا في أثيوبيا، وعينت عمر جبريل صلاح سفيرا في المملكة العربية السعودية، وتم تعيين موسى سونكو سفيرا في غينيا بيساو، وعين فاي سيساي سفيرا في الصين، كما عينت جاينابا جاني سفيرة في الهند، وعينت جينابا باه سفيرة في روسيا.

واختار جامي فرانسيي بلين لتبني منصب السفير في المملكة المتحدة، بينما أسندت سفارة الولايات المتحدة لأبريما ماناه، وكانت إسبانيا من نصيب ياربو لانج، بينما عين اوسمان باديي سفيرا في كوبا (وهو قائد سابق للأركان).

وعين كاما سانك سفيرا في تركيا، كما عين تيننك امبا ايتيه سفيرا في بروكسل (بلجيكا) ومقر الإتحاد الأوروبي، وعين تانكارا مامادو سفير لدى منظمة الأمم المتحدة، بينما عين فيمي بيترز سفيرا في سيراليون.

أعل محمد حمد ـ الحرية نت ـ بانجول

Go to W3Schools!