نواكشوط: إطلاق الملتقى الأول للمصادر البشرية بمشاركة دولية(صور)

الحرية نت: تقارير ـ بدأت صباح اليوم بفندق الأجنحة الملكية بنواكشوط أعمال الأيام الوطنية للمصادر البشرية لأول مرة في موريتانيا منظمة من طرف جمعية مسيري الموارد البشرية الموريتانية، بالتعاون مع اتحادية الخدمات والمهن الحرة، وبمشاركة الجمعية الإفريقية لمكوني ومديري  الأشخاص، وعدة جمعيات من دول الجوار.

رئيس الجمعية سيدي ولد ساكدًا
رئيس الجمعية سيدي ولد ساكدًا

حفل افتتاح التظاهرة التي تستمر ليومين حضرته وزيرة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة كمب با، وتميز بكلمة لرئيس الجمعية سيدي ولد ساكدًا  شكر من خلالها كل المساهمين في إنجاح التظاهرة وكل من شارك فيها من قريب أو من بعيد.

وأكد ولد ساكدا أن الثراء الحقيقي للمؤسسات ينطلق من قوة وقدرات مواردها البشرية، مؤكدا أن تسيير الموارد البشرية أمر في غاية الصعوبة والتعقيد، نتيجة ما يتعلق بها من قوانين وضوابط اجتماعية.

رئيس اتحادية الخدمات والمهن الحرة محمد ولد الوالد
رئيس اتحادية الخدمات والمهن الحرة محمد ولد الوالد

بدوره رئيس اتحادية الخدمات والمهن الحرة محمد ولد الوالد أكد على أن مستوى  تنظيم هذا الحدث أثبت  أن الفكرة التي قدمتها الاتحادية على هامش “صالون التشغيل 2015″، كانت في محلها.

وزيرة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة كمب باب
وزيرة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة كمب باب

من جهتها وزيرة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة كمب باب أثنت على القائمين على التظاهرة مؤكدة على الرعاية التي توليها الوزارة للموارد البشرية، شاكرة في ذات الوقت المشاركين من خارج الوطن على حضورهم للمشاركة في التظاهرة.

الأمين التنفيذي المكلف بالإعلام والاتصال على مستوى الجمعية الأستاذ محمد فاضل ولد الهادي قال في تصريح لـ”الحرية نت” إن الهدف من هذه التظاهرة جمع مسيري الموارد البشرية على طاولة واحدة، وإبراز قيمة المجال، وماله من أهمية في ما يتعلق بالتنمية ورقي البلد، وكذا فسح المجال بين الخبراء المحليين والدوليين.

وبخصوص تعاطي المؤسسات الخصوصية والعمومية مع التظاهرة قال ولد الهادي إن التعاطي كان إيجابيا واصفا إياه بـ”الرائع”.

وشكر ولد الهادي كل من ساهم في التظاهرة وتعاون معهم في إنجاح الحدث.

تجدر الإشارة إلى أن فعاليات التظاهرة المنظمة تحت شعار “لنجعل من مصادرنا البشرية ثروة وطنية” تخللها محاضرات يلقيها  أكاديميون جاؤوا من مختلف دول القارة، ويشارك فيها ممثلون عن

وستختتم أعمال الملتقى الأول من نوعه في موريتانيا مساء الأربعاء 17 مايو بفندق الأجنحة الملكية بنواكشوط.

الحرية نت.

Go to W3Schools!