مخاوف من خروج الاحتجاجات عن السيطرة

أفادت مصادر خاصة بالحرية.نت أن  الشرطة فرقت بالقوة تحركات مجموعات حاولت قطع الطرق وشل حركة النقل، وبحسب معلومات الحرية.نت فقد استخدمت قوات الشرطة القنابل المسيلة للدموع والقنابل الصوتية لتفرقة محتجين على قانون السير الجديد.

مصادر الحرية.نت أكدت محاصرة المئات في وسط العاصمة و عند السوق المركزي بسبب انعدام سيارات النقل والاحتجاجات المتواصلة، كما أفاد شاهد عيان للحرية.نت بتعرضه لعملية تهديد بالسلب بعد تكسير زجاج سياراته الثلاثة حيث يملك محلا بالرياض، غير أن رجال مسنين من المنطقة يعرفونه تدخلو لحمايته من العصابات وأقنعوه بالعودة لداخل مرآبه لحماية نفسه.

وأكدت مصادر إعلامية تصاعدت وتيرة الاحتجاجات خلال الساعات الأخيرة بشكل كبير داخل العاصمة نواكشوط، وسط انتشار أمنى مكثف واستعمال متواصل لمسيلات الدموع من أجل وضع حد للحركة الإحتجاجية المتدحرجة بشكل لافت فى أغلب مناطق العاصمة نواكشوط.

وقالت نفس المصادر أن  المحتجين طالبو  باتخاذ تدابير سريعة للتحسين من أوضاع الناس، مثل الغاء القانون وتخفيض أسعار البنزين واعادة النظر فى الوضعية القاسية التى يمر بها الآلاف من السكان.

وقد توزعت نقاط التوتر داخل العاصمة فى اليوم الثانى للاحتجاج وأبرزها :

“كرفور آدرار” بمنطقة الترحيل

“كرفو رديمي” بمنطقة حي السعادة (ملح)

“كرفور المختار ولد داداه) بحي الترحيل

سمعت ولد بيروك فى منطقة دار النعيم

“كرفور مدريد” بمقاطعة عرفات

“كرفور باماكو” بالرياض

كرفور مسجد النور بمقاطعة عرفات

“كرفور الحي الساكن” بمقاطعة دار النعيم

“كرفور ولد بادو” بمقاطعة دار النعيم

“كرفور جنبو” بمقاطعة دار النعيم

“كرفور الصالحين” بالرياض

العمود السادس بمقاطعة عرفات

العمود 11 بمقاطعة عرفات

العمود 15 بمقاطعة عرفات

“كرفور الدار البيضاء” بالميناء

كرفور “شتدوه” بالميناء

ثانوية الميناء 1

ثانوية الميناء 2

ثانوية السبخة 1

ثانوية السبخة 2

وقامت  وحدات من الشرطة والحرس والدرك بالتحرك صوب المنطقة، لكن حركة الاحتجاج فى تصاعد مع ارتفاع وتيرة الطلب على النقل العمومى، وعجز السيارات الخصوصية عن التحرك بفعل المخاوف من الإستهداف، وسط حالة من الترقب لما ستقرره الحكومة خلال الساعات القليلة القادمة.

Go to W3Schools!