الموصل:مقتل مسؤول تدريب قناصي داعش

طائرات قتالية

قالت وزارة الدفاع العراقية السبت أن طائرات التحالف الدولي قتلت المسؤول الأول عن تدريب قناصي داعش في ضربة استهدفته في جنوب حي الصحة في الجانب الغربي من مدينة الموصل.

وأفادت الوزارة في موقعها الإلكتروني بأنه بناء على معلومات مديرية الاستخبارات العسكرية فإن المدعو أبو عبد الله الكويتي الذي يحمل الجنسية الكويتية لقي حتفه في الغارة.

وأضافت الوزارة أن مقاتلات عراقية وجهت “ضربات دقيقة ومؤثرة ضد مراكز قيادة ومعامل تفخيخ وتجمعات للإرهابيين” في قضاء تلعفر أسفرت عن خسائر لدى داعش في الأرواح والعتاد.

ونشرت الوزارة الفيديو التالي للضربة في تلعفر:

​في سياق متصل، أفادت وكالة رويترز بأن مئات المدنيين فروا من الموصل السبت وهم يجرون عربات يدوية حملوا عليها رضعا ومسنين، إثر فتح القوات العراقية الطريق أمامهم بعد أن استعادت حيا جديدا كان يسيطر عليه داعش في الجانب الغربي من المدينة.

ووصل الفارون إلى نقطة تفتيش تابعة للقوات العراقية بعد أن ساروا لعدة أميال، وأقلتهم حافلات إلى مخيمات تؤوي أكثر من 400 ألف شخص نزحوا من الموصل منذ انطلاق عمليات استعادة السيطرة على المدينة في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقال أبو قحطان (63 عاما) وهو أحد وجهاء مجموعة مؤلفة من 41 شخصا ينتمون إلى خمس عائلات “غادرنا من دون مياه أو طعام أو إضاءة ونحن نضع ملابسنا على ظهورنا”.

وما زال حتى الآن مئات آلاف من الأشخاص محاصرين في الجانب الغربي للموصل حيث تحقق القوات العراقية تقدما على مسلحي داعش الذين طردتهم من الجانب الشرقي للمدينة.

Go to W3Schools!