النائب فاطمة منت اعل محمود، تقوم بجولة تفقدية لقرى وبلديات مقاطعة كوبني

ضمن الجولات التفقدية التي دأبت على تنظيمها زارت نائب مقاطعة كوبني فاطمة منت اعل محمود، عدة بلديات وقرى نائية في المقاطعة شملت ” اتويديمات السبعة، بورلات، كرفي، بوتريصيفه، كركرات، الباره، تجال الحجرة، تجال مدبوكو، أم اعريش، أهل اجديدو.

وقد استمعت النائب  خلال هذه الجولة، للساكنة وتبادلت معهم الآراء حول المشاكل التي يعانون منها، حيث تدخلت لحل بعضها، وحمل المطالب المتعلقة بالبعض الآخر لعرضها على الإدارة والسلطات من أجل المساعدة والبحث عن حلول ناجعة لها.

وقد عبرت النائب عن حرصها للإبقاء على قنوات الاتصال مع  الساكنة الذين عبروا بدورهم عن تشبثهم بروح المواطنة رغم الظروف الصعبة التي يعانون منها على التخوم المحاذية لجمهورية مالي، ومن أبرزها انعدام المياه الصالحة للشرب، التعليم، ولصحة، غلاء المعيشة، حيث طالبوا بفتح حوانيت وبنوك للحبوب في مناطقهم الهشة.

وللمساهمة بحلول سريهة قامت النائب بفتح عدة محاظر وفصول لمحو الأمية في بعض المناطق المزورة، كما وزعت السياج على المزارعين، وقدمت مساعدات مادية للمرضى وذوي الحاجات المستعجلة.

النائب منت اعل محمود شجعت الساكنة على التعلم والتوجه إلى المحاظر، خاصة في المناطق التي لا توجد فيها مدارس، كما شجعتهم على انهاء التقري العشوائي، وإنشاء تجمعات سكانية للحصول على الخدمات، وتسهيل دمجهم في البرامج التنموية التي تضعها الدولة وهيئات المجتمع المدني المدني.