موريتانيا: تحديد الموعد الجديد لسحب قرعة الحج 2017

الحرية نت: أعلنت الحكومة الموريتانية أنها قررت إجراء قرعة الحجيج بموريتانيا في بث تلفزيونى مباشر ليلة الخميس القادمة الموافق 19-04-2017 ، واكتمال كافة الترتيبات الفنية المطلوبة من قبل وكالة تأمين الوثائق المؤمنة بموريتانيا.

وتجري عمليات الفرز في حلقة مباشرة عبر التلفزيون الرسمي بحضور وزير الشؤون الإسلامية وبعض معاونيه(الجهة الوصية)، إضافة لممثلين عن الوكالة المكلفة بالجانب الفني من العملية.

وتعد هذي ثالث مرة تجرى فيها القرعة بشكل مباشر، حيث يتمكن المشاهد من معرفة الفائز بالقرعة في نفس الوقت مع الوزير والمدير المكلفة بالعملية.

وجرت عمليات التسجيل في مجمل عواصم الولايات الداخلية والعاصمة نواكشوط، وتمت بشكل سلس عبر اعتماد النظام الجديد لدى الوكالة، حيث تكفى بطاقة التعريف الوطنية من أجل إنهاء التسجيل قبل معرفة المرشحين للحج، لإكمال الترتيبات الأخرى.

ومنحت خاصية الأنظمة الجديدة والسحب المباشر فرصة للقائمين على ملف الحج من أجل التخلص من الضغط الذى كانت تعيشه مكاتب الوزارة والإدارة المكلفة بالملف، وخففت من الأعباء الأمنية التى كانت فترة التسجيل والسحب تضع الأجهزة الأمنية المكلفة بحماية المكاتب تحت ضغط كبير وتحدي أمني متعب.

Go to W3Schools!