عاجل: السلطات المحلية تكشف عن حل جذري لمشكل العطش بالنيملان

كشفت مصادر خاصة للحرية.نت عن أن مكتب المياه  بصدد فتح مناقصات يوم الإثنين أو الثلثاء المقبل أمام المقاولين من أجل بناء شبكة مياه بالنيملان وحل مشكلة العطش بشكل جذري.

وبحسب معلومات المصدر فإن قرار تنفيذ شبكة مياه بالنيملان كان مبرمجا منذ أكثر من أسبوعان إلا أن أمور لوجتية وإدارية أخرت فتح المناقصة إلى الأسبوع المقبل.

مصادر الحرية.نت أضافت أن الملف متابع بشكل فعلي من قبل العمدة والفاعلين السياسيين في مركز الإداري الرشيد الذين هم من أشرف على متابعة الملف حتى تم توصيل الملف لأعلى المستويات وتم أخذ فيه القرار اللازم والمتمثل بالعهد إلى مؤسسة النفاذ الشامل المعنية بتغطية المناطق الريفية بالمياه والطاقة.

وفي سياق متصل كشفت نفس المصادر عن أن السلطات المحلية تجتمع هذه اللحظات بممثل عن الحراك اليوم المطالب بالماء و مسير المياه وستطلعهم على حقيقة الموضوع، إلا أن المصادر تشير إلى استغلال الموضوع من طرف بعض السياسيين أصحاب أغراض خاصة الذين وبحسب وصف المصدر يحاولون استباق الأحداث بعد أن علموا بجدية الدولة في الإستجابة لمطلب الماء في النيملان إلا هؤلاء يضيف المصدر يحاولون إيهام الساكنة بأن المشروع يأتي بفضل تحركهم والحقيقة أن المشروع كان مطلبا جماعيا للساكنة والفاعلين الذين تابعوه حتى وصل وتم إقراره قبل فترة من الآن