نادي البايرن يفوز برباعية على دورتموند

نادي البايرن يفوز برباعية على دورتموند
نادي البايرن يفوز برباعية على دورتموند

بدت المباراة الكبيرة، التي بثت في 200 دولة، مواجهة من جانب واحد ورفع ليفاندوفسكي رصيده إلى 26 هدفا، بعد أداء قوي قبل مواجهة ريال مدريد في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، يوم الأربعاء.

وفاز بايرن ميونيخ على بروسيا دورتموند، يوم السبت، بـ 4-1، بفضل هدفين من روبرت ليفاندوفسكي، محافظا على فارق النقاط العشر في صدارة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم.

ويملك بايرن 68 نقطة بفارق عشر نقاط عن رازن بال شبورتلايبزيغ، الذي انتصر 1-صفر على باير ليفركوزن، قبل ست جولات من النهاية، وبات يقترب من زيادة رقمه القياسي بحصد اللقب الألماني خمس مرات متتالية.

ويتبوأ دورتموند، الذي يواجه موناكو يوم الثلاثاء في دوريالأبطال، المركز الرابع برصيد 50 نقطة متأخرا بنقطة واحدة عن هوفنهايم الذي خسر 2-1 في هامبورغ.

واستهل بايرن بقوة وتقدم 2-صفر بعد عشر دقائق فقط، عندما أكمل فرانك ريبري (34 عاما) لعبة خدعت دفاع دورتموند مرتين بتسديدة في المرمى في الدقيقة الرابعة.

وزاد البولندي ليفاندوفسكي النتيجة بركلة حرة سكنت شباك الحارس رومان بيركي بعد ست دقائق، لكن رفائيل جيريرو قلص الفارق بتسديدة قوية في الدقيقة 20 ليمنح الفريق الزائر بعض الأمل.

ولم يتوقف صاحب الأرض عن محاولاته الهجومية، وهز الهولندي ارينروبن الشباك بطريقته المعتادة عندما مر إلى داخل الملعب من الجانب الأيمن، قبل أن يسدد بقدمه اليسرى ليتقدم بايرن بفارق هدفين مرة أخرى.