عاجل: اكتشاف أحجار كريمة في بلدة “اتويريمه” في آدرار(صور)

الحرية نت: أفاد مصدر مطلع من ولاية آدرار بالشمال الموريتاني أنه تم في الأيام القليلة الماضية اكتشاف أحجار وصفت بـالكريمة، في بلدة “اتويريمه” التابعة لبلدية عين أهل الطايع بمقاعطة أطار بولاية آدرار.

وبحسب المصدر فإن المئات بدأو منذ أيام التوافد بكثرة على المنطقة بحثا عن الأحجار المذكورة، كما انه تم التوافد على والي الولاية لمعرفة تفاصيل المنطقة، ومدى تعاطي السلطات مع القضية.

وتقول المصادر أن الحجارة المعدنية ـ محل الاستهداف ـ  تنتشر بشكل كبير ويختلف المقبلون عليها على قيمتها فأسعارها تتراوح ما بين:10.000، و108.000ألف أوقية، إلا ان المواطنين ـ حسب مصادرنا ـ  حريصون على عدم بيعها في المنطقة للتجار الذين وصلوا للبحث عنها وشرائها.

اكتشاف أحجار كريمة في الشمال الموريتاني

تجدر الإشارة أن منطقة أتويرمة وإكليد. وكلب أحمد لعبيدنه قد كانت في السنوات الماضية محط الأنظار من قبل شركات تنقب عن المعادن بمختلف أنواعها،  ولم تواصل العمل الا ان اماكن تنقيبها مازالت قائمة.

اكتشاف أحجار كريمة في الشمال الموريتاني
اكتشاف أحجار كريمة في الشمال الموريتاني

وكانت موريتانيا عرفت مطلع العام المنصرم هجرة منقطعة النظير بحثا عن الذهب المذكور في صحاري تازيازت وتيجريت، ولا زال لحد الآن محل شك بالرغم من أن كثيرين كسبوا منه مبالغ خيالية إلا أن المئات فسدت أموالهم، وباؤوا بالفشل، ولم يزل لحد الآن متنفسا لكثير من المواطنين الذين يفضلون العمل هناك واستخراج الذهب، عن العمل في المدينة.

Go to W3Schools!