السفير الياباني يحضر حفل تسليم المدرسة رقم 1 ببلدية شكار

بلدية ألاكً

اشرف والي لبراكنة السيد عبد الرحمن ولد محفوظ ولد خطري اليوم الاثنين على حفل تسليم المدرسة رقم 1 ببلدية شكار التابعة لمقاطعة ألاك وذلك بعد انتهاء اشغال تهيئتها وترميمها.

وقال  السفير الياباني المعتمد في موريتانيا سعادة السيد هيساتسو غو شيميزو،فقد إن تمويل الحكومة اليابانية لهذا المشروع يأتي في إطار مساهمتها في دعم الجهود التنموية في موريتانيا.

وجرى حفل التدشين بحضور السفير الياباني وحاكم مقاطعة ألاك السيد عبد الله ولد لمام والسلطات الإدارية والتربوية والأمنية بالولاية .

ووبحسب الوكالة الموريتانية للأنبا فقد تم في إطار عمليات ترميم هذه المنشأة التعليمية التي كلفت ثمانية وعشرون مليون أوقية دعما من الحكومة اليابانية، تشييد بناية من ثلاث حجرات و ترميم ست حجرات أخرى واقتناء بعض التجهيزات المدرسية .

و ثمن والي لبراكنة في كلمة بالمناسبة التعاون بين بلادنا واليابان، مشيرا إلى أن تدشين هذه المنشاة التربوية يأتي في إطار سياسة الدولة الرامية إلى الرفع من مستوى التعليم الذي يعتبر أداة بناء الشعوب والأمم.

وبدوره ثمن عمدة بلدية شكار الدكتور محمد ولد بوبكر مشروع ترميم هذه المدرسة الحيوية في هذه البلدية، مطالبا بتوفير حافلة لنقل التلاميذ إلى هذه المدرسة خصوصا وأن بعضهم يقطن بعيدا شيئا ما عن مقرها.

Go to W3Schools!