عاجل: استقالة أحد مديري المؤسسات الخصوصية

الإعلامي محمد فال ولد عمير
الإعلامي محمد فال ولد عمير

الحرية نت: أعلن المدير العام لقناة الساحل الفضائية الخاصة، الإعلامي محمد فال ولد عمير استقالته من إدارة القناة في اجتماع بالطاقم صباح اليوم الإثنين وفق ما نقله مصدر للحرية نت.

وحسب المصدر فإن المدير اعلن الاجتماع في غياب مجلس الإدارة، في حين لم يطلع المدير الطاقم عن ما إذا كان أبلغ مجلس الإدارة أم لا.

ولم يطلع المدير أيضا الطاقم الحاضر بسبب الاستقالة، وما إذا كان عائدا لأسباب شخصية، أم يرتبط بضعف الميزانية أو الخط التحريري للقناة.

ويدير الاعلامي ولد عمير صحيفة “لاتريبين” الصادرة باللغة الفرنسية، كما يعتبر من الأسماء الاعلامية الرائدة في موريتانيا.

وتشهد القنوات التلفزيونة والإذاعية الخاصة حالة من التخبط نتيجة ضعف الدعم وعدم رغبة رجال الاعمال في الاستثمار فيها، وقد أغلقت محطتين إذاعيتن لحد الآن الأبواب هما إذاعة موريتانيد، وإذاعة صحراء ميديا، في حين أبدت كل القنوات رغبتها في الاستمرار دون تعويض بعض منها حقوق الاشتراك للجهات المعنية.

و تعيش القنوات بمجملها وضعية صعبة، وكان الرئيس الموريتاني أعطى في مؤتمره الصحفي الأخير إشارة غير مباشرة للقنوات الخاصة الراغبة في المغادرة إمكانية المغادرة وإعلان الإفلاس، وكان الرئيس في السابق يراهن على حرية الاعلام والتي تتشكل بدرجة أولى في الإعلام المرئ والمسموع ذو القوة الضاربة والتأثير البالغ.

الحرية