نقل رئيس اتحاد الطلبة بالجزائر للمستشفى بسبب الإضراب عن الطعام

رئيس اتحاد الطلبة في الجزائرالحرية نت: نقل رئيس اتحاد الطلبة والمتدربين بالجزائر الليلة البارحة للمستشفى لتلقي العلاج، بعد أن أغمي عليه من جراء الإضراب عن الطعام، والذي كان ثمانية طلاب موريتانيين في الجزائر أقدموا عليه قبل يومين احتجاجا على تأخر منحهم.

وتعد هذي رابع حالة إغماء في صفوف الطلبة المضربين، وكانت تقارير طبية جزائرية حذرت من خطورة بعض الحالات، ولازال الطلاب بواصلون الإضراب حتى الحالات التي نقلت للمستشفى عاد أصحابها بعد أن تماثلوا للشفاء ليواصلوا الإضراب.

من جهة أخرى أبدى الطلاب المعتصمون في تونس تذمرهم من معاملة السفارة لهم، والتي قالوا إنها “تتلذ” بمطاردة الشرطة التونسية لهم في الشوارع والأزقة، وتمزيق مقتنياتهم، ويقول الطلاب إن السفارة لم تكتفيبتشديد الحراسة وطردهم من مبانيها بواسطة الشرطة بل وضربتهم بثالثة  حين اقرت تهميش وإذلال الطلاب الموريتانيين في الغربة أو المنفى على الأصح .وفق تصريحات حصلت عليها الحرية نت.

الصورة من بوابة السفارة حيث الطلاب لطرد من الشرطة
الصورة من بوابة السفارة حيث الطلاب لطرد من الشرطة

ويتواصل الإعتصام في تونس منذ أزيد من أسبوع، في وقت لم تزل فيه مشكلة عالقة.

وتتزايد الدعوات المطالبة محليا وإقليميا بحل أزمة الطلاب، وتسوية مشكل المنح، وكان وزير التعليم العالي خلال تمثيله لموريتانيا في مؤتمر تعليمي بتونس قبل يومين رفض اللقاء بممثلين عن الطلاب.

 

Go to W3Schools!