تنظيم داعش يتخدم الدجاج في حربه ضد القوات العراقية

دجاجة محملة بقنابل

أظهرت قنابل عثرت عليها القوات العراقية، صنعها مقاتلو داعش أنهم يستخدمون ريش الدجاج لتكوين العبوات الناسفة المحمولة بالطائرات المسيرة “الدرون”.

أكد المقدم أثير الحسني  أن أعضاء التنظيم المتطرف الذين يقاتلون في مدينة الموصل يستخدمون “ريش الدجاج في صناعة القنابل”
ثم يعمل على توجيهها إلى مواقع القوات العراقية والمدنيين، وعندما تقترب القنبلة التي فيها ريش الدجاج من الموقع المستهدف يستخدم مسلحو داعش أجهزة تحكم عن بُعد لتفجير القنبلة، مما يتسبب في إصابة جميع القريبين من الموقع.

وذكرت مصادر أمنية، عن تفاصيل في شأن السبب للجوء تنظيم “داعش” لاستخدام ريش الطيور، وأوضح أحد الخبراء الذي رفض ذكر اسمه، أنّ هذا الأمر يشير إلى نفاد مخزون الذخيرة لدى “داعش” بعد أعوام عدة من اندلاع الحرب في سوريا والعراق.

وأوضح العميد عبدالأمير الخزرجي  أنّ التنظيم يستخدم كل وسائل الدمار والتخريب، باستخدام الحيوانات وريش  الطيور والتي لا تكلفهم ويعد هذا مثالاً واضحاً على تفكير عقولهم الملتوية في أي طرق غريبة لقتل الناس، وتأتي هذه القنابل والتي استخدامها “داعش” ، بعد أيام من تقرير عن استخدام الجماعة المتطرفة أجهزة تفجيرية بدائية وربطها بطائرات الدرون المسيرة.

يأتي هذا بعد أن ضربت قوات التحالف الدولي، والتي تقودها الولايات المتحدة الأميركية ضد “داعش” العشرات من الصواريخ الموجهة في إطار حملتها العسكرية لمساعدة القوات العراقية لطرد التنظيم المتطرف من معاقله بالعراق.

Go to W3Schools!