الطلاب في الجزائر يدخلون في إضراب عن الطعام وأنباء عن حالات إغماء(صور)

الحرية نت: دخل الطلاب الموريتانيون في الجزائر في إضراب عن الطعام بدء من صبيحة اليوم الثلاثاء، بعد تهديد به قبل أيام على خلفية تأخر المنح.

وأوضح اتحاد الطلاب في الجزائر في إيجاز صادر بعد دخول الطلاب في إضراب عن الطعام أن الوزارة تتهم الطلاب بتسييس القضية، ونشرها ما وصفه الطلاب بالمغالطات.

وقال بيان الاتحاد الذي وصل الحرية نت إن الطلاب قدموا على دول غير بلدهم الأصلي بهدف الدراسة وليس التسيس، وأن مايقومون به هدفه استعادة الحقوق المسلوبة وفق نص البيان.

وبحسب معلومات وصلت الحرية نت قبل قليل..21:04 فإن حالات إغماء سجلت في صفوف الطلاب الثمانية الذين وقوعوا في عريضة بدخولهم في الإضراب، ونشرتها الحرية يوم أمس.

ولم يتسنى لنا بعد تحديد هويات الطلاب الذين تعرضوا لحالات إغماء، وسنوافيكم بكل جديد حول الموضوع.

وهذه أسماء الطلاب المضربين.لائحة بأسماء الطلاب الموقعين على الدخل في اعتصام

أقرأيضا..توضيح من داخل الطلاب

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد وزير التعليم العالي و البحث العلمي عبر السفير الموريتاني بالجزائر

بيان

وجب التوضيح للبس الذي تسببت فيه وزارة التعليم لدى الرأي العام، بعد نشرها مغالطات منسوجة شكلا ومضمونا؛ ومن اهمها اتهامنا بتسييس القضية الطلابية وأن مطالبنا خارج القانون.

أولا: الطلاب والمتدربون الموريتانيون أتوا من مئات الكيلومترات ومن مختلف الولايات مطالبين بحقوقهم المسلوبة لأن العمل النقابي والقضية الطلابية فقط هما ما يجمع الجميع هنا وبالإتفاق؛ والسياسة لها أهلها ومن يخدمونها وتخدمهم ناسين أو متناسين مرحلة مروا بها من حياتهم في الغربة و غير مبالين بمأساة ومعاناة أبنائهم وإخوتهم في الدين والوطن..

-ثانيا: نحن لم نخرج علي قوانين الوزارة المعمول بها نهائيا فمنذ عهد طويل والوزارة بشهادة الجميع تقوم بتخصيص منح لطلاب الماستر والكدتوراه، تشجيعا لهم علي تفوقهم في دراستهم وذلك من ضمن قوانينها المعمول بها، خصوصا بأن الغالبية العظمي من الطلاب يدرسون تخصصات لا توجد في البلد أصلا، وحتى التخصصات الموجودة لا تتعدى 20 مقعد للماستر و 6 مقاعد للدكتوراه هذا إن وجدت؛ ولم يدرسوا درسوا تلك التخصصات و تغربوا عن أوطانهم وذويهم إلا للرفع من مستوي بلادنا في شتى المجالات.

و قد عرف الطالب الموريتاني حيث ما كان بتفوقه و إجتهاده ولطالما تصدر لوائح المتفوقين في كل الجامعات سواء في الجزائر أو غيرها، وأنتم اليوم تحرمونهم منحتهم دون أي إشعار مسبق وبحجة واهية مشكيكين في مستوياتهم التعليمية و ما وصلوا إليه من نجاحات و تفوق على مستوى جامعاتهم.

أما بالنسبة لنقطة إجتماع اللجنة و الذي أشرتم فيه إلى أن إجتماعها محدد بتاريخ معين ولا يمكن تعجيله أو تأخيره، نود التنويه بأن التاريخ المحدد قد مضى و اللجنة لم تجتمع بعد واعلموا سيدي الوزير أنكم مسؤولون عن أبنائكم اليوم في الإضراب المفتوح عن الطعام الذي دخلناه و ما سيترتب عليه من مضاعفات قد تؤدي إلى عواقب وخيمة لا تحمد عقباها .

اللهم قد بلغنا اللهم فاشهد.

#اتحاد_الطلبة_الطلبة_والمتدربين_الموريتانيين_بالجزائر

Go to W3Schools!