الطلاب في الجزائر سيدخلون في إضراب عن الطعام (أسماء)

لائحة بأسماء الطلاب الموقعين على الدخل في اعتصامالحرية نت: توصلت الحرية نت بلائحة بأسماء مجموعة من الطلاب يعتزمون الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام بدء من غد الثلاثاء في حال لم تستجب السلطات لمطالبهم المتعلقة بالمنح.

وكان الطلاب دخلوا في اعتصام أمام السفارة الموريتانية بالجزائر، قبل أن تفرقهم الشرطة بالقوة وتعتقل بعضا منهم.

تعاطي نقابي وسياسي مع أزمة الطلاب في الجزائر

وكانت جهات نقابية وسياسية قد أبد تضامنها مع الطلاب حيث أصدر الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بيانا دعا فيه “إلى حل عاجل لمشاكل طلاب الخارج المتفاقمة وعلى رأسها فتح المجال أمام استقبال ملفات الطلاب الراغبين في الحصول على المنحة وعقد الدورة الثانية للجنة الوطنية للمنح.

وطالب الاتحاد في بيانه الذي وصل الحرية نت بالتصحيح الفوري للأخطاء التي شابت محاضر الممنوحين لهذا العام، وصرف المنح المتأخرة حتى الآن، ورفع العقوبة عن 4 من الطلاب الموريتانيين في تونس شطبت وزارة التعليم العالي على أسمائهم رغم استيفائهم لمعايير الحصول على المنحة.وفق بيان الاتحاد.

من جهة أخرى طالبت المنظمة الشبابية لحزب الصواب الموريتاني ب”انصاف الشريحة الطلابية فورا والشروع في إعادة وصرف المنح الجامعية و زيادتها حتى تتناسب مع حاجات الطالب اليومية …
زدعت المنظمة في بيان وصل الحرية نت كافة النقابات والأحزاب و هيئات الصحافة والاعلام و المجتمع المدني أن تهب لنصرة الطلاب الذين هم بناة الغد ونبراس الطريق نحو النماء ووقود المستقبل المشرق، حسب نص البيان.

تجدر الإشارة إلى أن الطاب في كل من تونس والجزائر قد دخلوا في اعتصامات متزامنة قوبلت بقمع من الشرطة في كل من البلدين وبدعوة من سفارات موريتانيا المعنية.

Go to W3Schools!