غامبيا: الجالية تتعرض لإعتداء جديد (صور حصرية+هوية)

صور حصرية من مسرح الجريمة (منزل الضحية) كاميرا الحرية
صور حصرية من مسرح الجريمة (منزل الضحية) كاميرا الحرية

الحرية نت: بانجول ـ تعرض مواطن موريتاني مقيم بغامبيا يدعا محمد ولد لبيطات الليلة قبل البارحة لاعتداء قوي من طرف عصابة مسلحة اقتحمت منزله في مدينة “فرفيا” الغامبية الحدودية.

وقد أتصل مراسل الحرية نت بغامبيا بالضحية مطمئنا على سلامته ومستفسرا عن وضعه الصحي وتفاصيل الجريمة البشعة، التي تأتي بعد أيام قليلة من اعتداء آخر تعرض له أفراد من الجالية في الدولة الصغيرة التي تشهد تغييرا في نظام الحكم لا زالت تداعياته  الأمنية تسيطر  على المنطقة.

مدينة "فرفيا" الحدودوية حيث تم الاعتداء على المواطن" ولد لبيطات" خاص الحرية
مدينة “فرفيا” الحدودوية حيث تم الاعتداء على المواطن” ولد لبيطات” خاص الحرية

وقد روى لنا ولد لبيطات تفاصيل القصة مستطردا.. “بأنه وبينما كان في منزله في” فرفيا” في حدود الثامنة من ليل الأحد، إذ اقتحم عليه مجهولون المنزل ليباغتوه بضربة أفقدته توازنه ، ويشرع أحد المعتدين بخنقه بواسطة حبل، وينهال عليه الآخر بالضرب واللكم علي الوجه والرأس، ما نتج عن تعرضه نزيف قوي في الوجه ، وأدى لتعرضه للإغماء، بعد ذلك لاذ المهاجمون بالفرار بعد سلبه مبلغا زهيدا، ليستفيق الضحية ويتصل بذويه ويهرعوا به إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الأولية، وهو الآن بحالة جيدة،” حسب ما روى في اتصاله مع الحرية نت.

يذكر أن المهاجمين، يعتقد أنهم كانوا يتوقون وجود مبالغة مالية كبيرة بحوزة الضحية أو بالمنزل، إذ أن يوم الجريمة كان يوم “اللومة” باللغة المحلية، أي سوق المنطقة، لأن كل منطقة تشهد تجمع التجار في يوم من الأسبوع، يكون فيه النشاط والتبادل التجاري في أوجه، إلا أنهم لم يجدوا ضالتهم، ما كلف لاعتداء على المواطن الموريتانيز

وتشير معلومات روتها لنا مصادر محلية إلى أن السفارة الموريتانية في غامبيا قد اتصلت بهم وأعطتهم تعليمات بعدم الاقتراب من مسرح الجريمة لحين وصول مندوبها، وإجراء تحقيق شامل من أجل معرفة المجرمين والقبض عليهم.

جدير بالذكر بأن الرئيس الغامبي آدم بارو أكد أنه أجرى اتفاقا أمنيا مع السنغال يقضى بزيادة تعداد الجنود السنغاليين في غامبيا من 500 جندي سابقا،  إلى عدة آلاف وذلك بغية فرض الأمن وإبعاد نفوذ سلفه يحي جامي الذي قال بأنه لايزال يهدد استقرار البلد، على حد وصفه.

مدينة "فرفيا" الحدودوية حيث تم الاعتداء على المواطن" ولد لبيطات" خاص الحرية
مدينة “فرفيا” الحدودوية حيث تم الاعتداء على المواطن” ولد لبيطات” خاص الحرية

اعل محمد حمد ـ الحرية نت ـ غامبيا