مدير الصيدلة: المعلومات التي تحدثت عن أدوية مزورة مغلوطة

قال الدكتور حمود ولد الفاضل مدير الصيدلة بوزارة الصحة، إن الفيديو الذي تم نشره من قبل نقابة الصيادلة أسيء فهمه بدرجة كبيرة، وتمت فبركة المعلومات التي وردت فيه.

وأضاف ولد الفاضل أن الفيديو ذكر 121 نوعا من الأدوية يتم توريدها من الدول المجاورة، بطريقة غير شرعية، ولم يذكر إطلاقا أن هذه ال 121 نوعا من الأدوية، مزورة.

وأشار ولد الفاضل أن وزارة الصحة ترحب بملاحظات وآراء الجميع، وأنها تؤكد ذلك من خلال إعلاناتها المعلقة داخل جميع الصيدليات،والتي تحوي أرقام هواتف وعنوان بريد،يمكن الجميع من الاتصال بالوزارة عند أي طارئ.

ولفت الدكتور حمود إلى أن مسؤولية رقابة الأدوية تقع على كاهل الجميع من صحافة، وهيآت، ومنظمات مجتمع مدني، مؤكدا الجهود الجبارة التي تقوم بها الوزارة في هذا المجال، بالتعاون مع الجهات المختصة، خصوصا قطاع الجمارك.

وفي هذا المجال-يضيف ولد الفاضل- أن الوزارة تختار كل شهر بصفة عشوائية، واحدة من الصيدليات، وتنتقي منها 60 دواء، وترسلها إلى المختبرات لإخضاعها لفحص الجودة، الأمر الذي يستحيل معه تفشي انتشار الأدوية المزورة في البلد.

وطمأن مدير الصيدلة بوزارة الصحة المواطنين، على جودة الأدوية الموجودة في الصيدليات، محذرا من الخضوع للشائعات المغرضة التي تدمر الثقة بين الوزارة المعنية والمواطن.

جاء تصريح مدير الصيدلة والمختبرات في اتصال هاتفي مع موقع “موريتانيا اليوم” .