اتفاقية شراكة بين المعهد الجامعي المهني ومؤسسة MPI

الحرية نت: وقعت يوم الأحد الماضي اتفاقية شراكة بين المعهد الجامعي المهني وشركة مترجمون موريتانيون محترفون MPI؛ يستفيد بموجبها 25 طالبا وطالبة من المعهد الجامعي المهني من تدريب في آداب اللغة الإنجليزية لمدة 6 شهور.

وقع الاتفاقية من جانب المعهد الجامعي المهني مديره الشيخ أحمد ولد الطالب أعلي ومن جانب شركة مترجمون موريتانيون محترفون MPI مديرها لمرابط عيسى باب.

وفي كلمته بالمناسبة نوه لمرابط عيسى باب؛ وهو عضو المجلس الأعلى للشباب بالجهود السلطات الموريتانية الرامية إلى تمليك الشباب ناصية العلم والتكنولوجيا ومد جسور التواصل مع الآخر عبر تدريس اللغات الحية وفي مقدمتها اللغة الإنجليزية؛ وذلك بتوجيهات سامية من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.

وأشادعيسى باب بما سماه الوعي المبكر لدى السلطات الموريتانية حول أهمية تدريس اللغات الأجنبية عبر فتح معاهد وأقسام جامعية متخصصة وتشجيع المبادرات الرائدة في المجال.

مدير المعهد الجامعي المهني الشيخ أحمد ولد الطالب أشاد بالاتفاقية التي يحصل بموجبها الطلاب على دورة مجانية في اللغة الإنجليزية.

وبدوره اعتبر المدير الأكاديمي لشركة MPI وعمدة بلدية لكصر الدكتور محمد السالك عمار؛ أن تعلم اللغة الإنجليزية يعتبر الوسيلة الأسرع لتمكين الطلبة في عصر العولمة والقرية الواحدة.

يشار أن حفل التوقيع شهد تكريم مدير شركة MPI من قبل مدير المعهد الجامعي المهني تثمينا لجهوده وأدواره الريادية في مجال ترقية تمكين فئة الخريجين الشباب من اللغات الحية وذلك بحضور عدد من أعضاء المجلس الأعلى للشباب و ممثل السفارة الأميركية بنواكشوط و بعض الأساتذة و الأكاديميين وطلاب التعليم العالي.

 

Go to W3Schools!