موريتانيا تستضيف الدورة 54 للمكتب الدائم لمنظمة المدن العربية

شعار مجموعة نواكشوط الحضريةالحرية نت: أعلنت مجموعة نواكشوط الحضرية أنه وخلال الفترة مابين السابع عشر والثامن عشر مارس الجاري ستستضيف موريتانيا ولأول مرة في تاريخ البلاد الدورة 54 للمكتب الدائم لمنظمة المدن العربية، منظمة من طرف مجموعة نواكشوط الحضرية وبرعاية من رئيس الجمهورية.

وبحسب إيجاز صادر من المجموعة الحضرية في نواكشوط وصل الحرية نت، فإنه من المنتظر أن تبدء فعاليات الدورة ابتداء من الجمعة المقبل وستتم فعاليات الافتتاح في المركز الدولي للمؤترات بنواكشوط بإشراف الوزير الأول الهندس يحي ولد حدمين.

بيان صحفي حول تنظيم المجموعة الحضرية للدورة 54 للمكتب التنفيذي لمنظمة المدن العربية

تكملة لما تحقق من نجاحات باهرة من خلال تنظيم موريتانيا للدورة السابعة والعشرين لقمة انواكشوط، عاصمة العرب، خلال شهر يوليو 2016، وفي ظل الرئاسة الحالية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز للقمة العربية، ستقوم مجموعة انواكشوط الحضرية بإذن الله، تحت الرعاية السامية لفخامة رئيس الجمهورية، ولأول مرة في التاريخ، بتنظيم الدورة 54 للمكتب الدائم لمنظمة المدن العربية خلال يومي 17 و 18 مارس 2017 . وسينطلق حفل الافتتاح بقصر المؤتمرات على تمام الساعة الثامنة صباحا بحضور معالي الوزير الأول السيد يحي ولد حدمين.

وتمثل منظمة المدن العربية منظمة إقليمية عربية غير حكومية، ليس لها نشاط سياسي أو عقائدي، تم تأسيسها في 15 مارس 1967 ومقرها الدائم بمدينة الكويت. و تضم جمعيتها العامة أكثر من 400 مدينة ومكتبها الدائم يضم 37 مدينة وعاصمة عربية. وتهدف إلى تنمية وتحديث وتعزيز مكانة المؤسسات البلدية والمحلية في المدن العربية  ورفع مستوى الخدمات والمرافق بها، والعمل على تطويرها، وتبادل الخبرات والتجارب الرائدة بين المدن الأعضاء وتحقيق التنمية المستدامة وغير ذلك من الأنشطة الهادفة إلى تطوير المدن.

أما المكتب الدائم الذي سيعقد اجتماعه هذه المرة بانواكشوط، فيعتبر بمثابة مجلس إدارة المنظمة ويختص بالإشراف على شؤون المنظمة ومتابعة تنفيذ قرارات المؤتمر العام. و ينعقد في دورة عادية مرة كل عام بإحدى المدن الأعضاء.

ويتزامن تنظيم هذا الحدث التاريخي الهام الذي يعقد بانواكشوط لأول مرة مع الاحتفال بيوم المدينة العربية، ذكرى تأسيس المنظمة   في 15/03/1967، وذلك بعد نصف قرن من العطاء والعمل الجاد لتطوير المدينة العربية، وذلك تحت شعار ” منظمة المدن العربية: خمسون عاما في خدمة المدن على طريق النمو المستدام”

وبهذه المناسبة أيضا، فإن مجموعة انواكشوط الحضرية، وهي تفتخر بالزيارة الموفقة والميمونة للسيد احمد حمد الصبيح، الأمين العام للمنظمة والوفد المرافق له، ستغتنم هذه الفرصة لتنظيم حفل مشترك لتخليد هذه الذكرى العزيزة بمباني المجموعة الحضرية  يوم 15 مارس 2017 عند الساعة الحادية عشر تماما. وسيتخلل هذا الحفل رفع العلم الوطني إلى جانب علم منظمة المدن العربية، وإلقاء كلمة الأمين العام المهندس أحمد حمد الصبيح أمام وسائل الإعلام الوطنية والدولية، ومتابعة عرض فيلم وثائقي قصير عن مدينة انواكشوط وزيارة لمعرض للصور التاريخية حول مدينة انواكشوط.

الخلية الإعلامية للمجموعة الحضرية

 

Go to W3Schools!