المنتدى: نحشد لرفض التعديلات وأملنا مجلس الشيوخ

جانب من مشاركة قادة المعارضة في المسيرةالحرية نت: نظم المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة مسيرة شعبية مساء اليوم السبت اختتمها بمهرجان شعبي في ساحة ابن عباس.

المسيرة التي انطلقت من جهتين مختلفتين هما العيادة المجمعة وملتقى طرق”مدريد، اجتمعتا عند ملتقى طرق ملعب العاصمة، وسارا في اتجاه واحد بجهة الساحة.

وشارك في المسيرة قادة المنتدى وممثلين عن حزب تكتل القوى الديمقراطية وحزب ايناد، وحركة إيرا وناشطين مستقلين، إضافة لقادة المنتدى.

الرئيس الدوري للمنتدى موسى افال افتتح كلمات القادة شاكرا الشعب على خيار الرفض، مضيفا أن الشعب الموريتاني بكل أطيافه وفئاته قال كلمته النهائية بشأن رفضه القاطع للمس من الدستور في الأجواء غير التوافقية التي تعيشها البلاد، وكذا رفضه لتغيير علم البلاد أو نشيدها الوطني.

وطالب ولد أفال أعضاء مجلس الشيوخ برفض التعديلات والتصويت ضدها، حتى يبقى للعب من يعبر باسمه وفق قول القيادي المعارض.

وقال ولد أفال إن المنتدى يعبر بفخر عن قرار ممثليه في البرلمان رفض التعديلات الدستورية والتصويت ضدها، مشيرا إلى أن الأكثرية صوتت بنعم ما جعلها مقبولة وتطلب التعبئة لرفضها شعبويا وفق تعبيره.

وشهد المهرجان مداخلات لعدد من قادة المنتدى صبت في مجملها في رفض الدستور، ومطالبة الشيوخ بالتعبير عن الرفض حفاظ على كرامة الشعب الموريتاني حسب قادة المنتدى.

 

 

Go to W3Schools!