دولة الإمارات تحذر من رسائل “واتساب” مشبوهة

شعار الواتساب

حذرت دولة الإمارات العربية المتحدة من مكالمات هاتفية، و”رسائل مشبوهة” عبر تطبيق “واتساب” الشهير حسب بيان لوزارة الداخلية.

وقال البيان الذي أوردته وكالة الأنباء الرسمية (وام)، إن “اتصالات ورسائل خارجية مشبوهة تصل عبر وسائل التواصل الاجتماعي تقدم عروضا لبيع وترويج مواد وعقاقير مخدرة.. وذلك بعد أن لاحظت في الآونة الأخيرة تلقي بعض قاطني الدولة وبشكل عشوائي مكالمات على هواتفهم الشخصية ورسائل عبر تطبيق ” الواتساب”.

واشار البيان إلى أن المكالمات والرسائل، تأتي بشكل رئيسي من جهات مجهولة تحمل أرقاما لدول خارجية من بينها رسائل تأتي من باكستان تحمل صورا لعقاقير مخدرة ويطلبون تحويلات مالية بغية الاستيلاء عليها.

وأكدت الوزارة أن هذه الرسائل في حقيقتها أبواق للنصب والاحتيال للاستيلاء على أموال الغير مما يتسبب في دخول من يتجاوب معهم في طائلة المساءلة القانونية وفق قانون مكافحة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية وقانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات.

ودعت الوزارة الجمهور إلى ضرورة عدم التجاوب مع تلك الرسائل أو الرد عليها والمسارعة بإبلاغ الأجهزة المعنية.

وأشار العقيد سعيد بن توير السويدي مدير عام مكافحة المخدرات الاتحادية بوزارة الداخلية إلى أنه تم رصد تلك الرسائل والاستدلال على مرسليها بالتعاون مع الجهاز النظير في باكستان ..مؤكدا أن العمل جار وبالتنسيق مع الأجهزة النظيرة في دول صديقة وشقيقة لمتابعة كافة أشكال الاتصالات الوهمية والوصول إلى أوكارها أينما وجدت.

ودعا السويدي الجمهور إلى عدم التردد بالاتصال والإبلاغ عن أية أرقام أو أشخاص يحاولون بيع ممنوعات أو القيام بنشاطات غير مشروعة.

Go to W3Schools!