أمين عام حزب جبهة التحرير الوطني: بوتفليقة، “يمارس مهامه بشكل عادي

الرئيس الجزائري عبد العزيز بتفليقة

قال الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني الحاكم في الجزائر، جمال ولد عباس، إن رئيس البلاد، عبد العزيز بوتفليقة، “يمارس مهامه بشكل عادي ولا داعي للمزايدات”.
وأضاف ولد عباس، خلال ندوة صحفية بالجزائر العاصمة، أنه “زار مؤخرا الرئيس بوتفليقة وهو يمارس مهامه بصفة عادية”، حسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الجزائرية.

وأشار إلى أن بوتفليقة “من حقه الخلود إلى الراحة”، علما بأن الرئيس الجزائري احتفل في 2 مارس بعيد ميلاده الثمانين، وسط عودة التساؤلات حول صحته وقدرته على تسيير البلاد.

وذكّر ولد عباس بتصريح وزير الشؤون الخارجية، رمطان لعمامرة، الذي قال فيه أن استقبال وزير الخارجية الإسباني من طرف بوتفليقة “لم يكن مبرمجا” خلال زيارته الأخيرة إلى الجزائر.

يشار إلى أن وزارة الخارجية الإيرانية أعلنت، الاثنين الماضي، تأجيل زيارة الرئيس الإيراني حسن روحاني إلى الجزائر المقررة في الثاني عشر من الشهر الجاري.

وفي حين ربطت الوزارة التأجيل باحتفالات رأس السنة الفارسية، اعتبرت أوساط جزائرية أن يكون السبب الحقيقي للتأجيل هو تردي صحة بوتفليقة أو الانتقادات لهذه الزيارة.

يذكر أن الرئاسة الجزائرية أعلنت أواخر الشهر الماضي تأجيل زيارة للمستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، بسبب عدم قدرة بوتفليقة على استقبالها بعد تعرضه لوعكة صحية.

Go to W3Schools!